«التربية» تعلن وظائف العام المقبل

«الوزارة» اشترطت على المواطنين أن يكون المتقدم جامعياً في التخصص المطلوب.               تصوير: عماد علاء الد

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن حاجتها لشغل وظائف في الهيئة التدريسية للمواطنين وغير المواطنين للعام الدراسي 2010-2011 في مختلف التخصصات الدراسية.

وتضمنت التخصصات المطلوبة للمواطنين: رياض أطفال (إناث) والحلقة الأولى (ذكور وإناث) في مجال التربية الإسلامية واللغة العربية ومجال الرياضيات والعلوم.

أما لبقية المراحل فجاءت التخصصات المطلوبة (ذكور وإناث) في مواد: اللغة الإنجليزية والتربية الإسلامية واللغة العربية والتاريخ والجغرافيا والاجتماعيات وعلم النفس والرياضيات والعلوم العامة والفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا وتقنية المعلومات، ومواد التربية الفنية والتربية الموسيقية والتربية الرياضية والتربية الخاصة.

واشترطت الوزارة على المواطنين أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل جامعي في التخصص المطلوب، فيما يمكن للحاصلين على درجة البكالوريوس تخصص تربية ابتدائية (معلم فصل) أو لغة عربية وتربية إسلامية أو تربية ابتدائية وتربية إسلامية، التقدم للعمل بوظيفة مدرس مجال تربية إسلامية ولغة عربية. ويفضل الإلمام بمهارة تشغيل الحاسوب والحصول على رخصة قيادة الحاسوب.

أما بالنسبة لغير المواطنين فتشمل التخصصات المطلوبة: رياض الأطفال (إناث) ومجال التربية الإسلامية واللغة العربية ومجال الرياضيات والعلوم للحلقة الأولى (ذكور وإناث)، أما لباقي المراحل فجاءت التخصصات المطلوبة في مواد: اللغة الإنجليزية والتربية الإسلامية واللغة العربية والتاريخ والجغرافيا والاجتماعيات وعلم النفس والرياضيات والعلوم العامة والفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا وتقنية المعلومات ومواد التربية الفنية والتربية الموسيقية والتربية الرياضية والتربية الخاصة.

واشترطت الوزارة على غير المواطنين ألا تقل الخبرة عن ثلاثة أعوام دراسية بعد الحصول على المؤهل الجامعي، ويفضل ألا يكون المتقدم قد انقطع عن التدريس خلال العام الدراسي 2006-2007 وان يكون المتقدم من مواليد 1971 وما فوق وأن يكون حاصلاً على مؤهل جامعي في التخصص المطلوب وألا يقل التقدير العام بالمؤهل الجامعي عن «جيد» مع تفضيل الإلمام بمهارة تشغيل الحاسوب والحصول على رخصة قيادة الحاسوب، وان تنطبق على المتقدم شروط نقل الإقامة، وألا تكون إقامته على إحدى وزارات الدولة.

كما اشترطت الوزارة على المتقدم لوظيفة معلم تربية إسلامية تلاوة القرآن مطبقاً أحكام التلاوة والتجويد، وأن يتعهد بقبول العمل في المكان الذي تحدده الوزارة وفقاً لشواغر المناطق التعليمية.

وأكدت الوزارة أنها لن تقبل طلبات العاملين في المدارس الخاصة إلا بعد إحضار ما يفيد عدم ممانعة من المدرسة، فيما طالبت المستوفين للشروط المطلوبة التقدم بطلباتهم إلكترونياً على موقع وزارة التربية والتعليم.

طباعة