قصص

قضت محكمة الجنايات في دبي، بالحبس ثلاثة أشهر بحق شخص عربي هدّد صديقته السابقة بتشويه سمعتها، بعد أن أخبرها أنه اخترق هاتفها، وسينشر صورها الشخصية على الإنترنت ويرسلها إلى أهلها.

وقالت المرأة إنها التقته حين قصدت المكان الذي يعمل فيه لشراء بعض الأغراض، ثم نشأت بينهما صداقة وعرفته إلى أهلها وابنها، وتطورت علاقتهما معاً حتى طلب الزواج بها، لكنها أخبرته بأنها ليست جاهزة لذلك لأنها حديثة الطلاق.

وأضافت في تحقيقات النيابة العامة أن المتهم بدأ يراسلها ويتصل بها بشكل ملحٍ بعد أن بدأت تبتعد عنه، وصار الوضع معقداً لدرجة أنه أرسل إليها رسالة ذات مرة يستنكر عدم ردها على اتصالها رغم أن غرفتها مضاءة، ما أشعرها بالخوف بسبب ملاحقته الدائمة لها.

وأشارت إلى أنه أخبرها لاحقاً أنه فقد وظيفته ويريد مساعدتها في الالتحاق بالشركة التي تعمل فيها، فنصحته بالتقدم من خلال القنوات الرسمية، وستبذل جهدها لمساعدته، لكنه لم يكف عن ملاحقتها حتى إنه تعقبها ذات مرة بسيارته، ونشبت بينهما مشادة كلامية على إثر ذلك، وطلبت منه الخروج من حياتها لكنه لم يتوقف بل إنه بعث إليها يخبرها أنه اخترق هاتفها وسينشر صورها ويشوه سمعتها في مؤسستها وعائلتها، ما دفعها إلى تسجيل بلاغ ضده.

وأنكر المتهم أمام المحكمة قيامه بذلك، مشيراً إلى أن المرأة مدينة له بـ40 ألف درهم، وحين هددها بفتح بلاغ ضدها إذا لم ترد له نقوده حركت دعوى قضائية ضده، وأدانته المحكمة وقضت عليه بالحبس ثلاثة أشهر والإبعاد.

تويتر