أروقة المحاكم

-- برأت محكمة الجنايات في دبي متهماً (فلبيني) من سرقة هاتف نقال و2360 درهماً من سائق تاكسي، لعدم ثبوت التهمة بحقه.

وكانت النيابة قالت إن المتهم وآخر هارب أوقفا السائق بالشارع العام، واعتديا عليه بالضرب، ما أدى إلى إصابته بعاهة مستديمة نسبتها 5%.

-- نظرت محكمة الجنايات في دبي قضية متهم فيها تاجر إيراني بتورطه في التعامل بعملة ورقية مزيفة (ثماني ورقات فئة 100 دولار أميركي). وقالت النيابة، إن المتهم حاول شراء ساعة يد من أحد المحال بالنقود المزيفة، إلا أن موظف المحل كشف أمره وأبلغ الشرطة.

-- أحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات طالباً لبنانياً، لتورطه في جلب 22 بذرة لنبات القنب، مبينة أن مفتشاً جمركياً اشتبه في المتهم أثناء محاولته الدخول إلى الدولة، فعرض حقيبته على جهاز كشف الأمتعة، وتبين وجود بذور ممنوعة.

-- باشرت محكمة الجنايات النظر في قضية متهم فيها طالب نيجيري، بتعاطي مؤثرين عقليين وحيازته 17 قرصاً مخدراً، فيما قالت النيابة إن أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنوا من ضبط المتهم، بعد ورود معلومات موثوق بها تفيد بحيازة المتهم مواد مخدرة.

-- أصدرت محكمة الجنايات في دبي حكماً بحبس أمين مستودع (من الجنسية الهندية) لمدة ستة أشهر، وإبعاده عن الدولة، لإدانته بسرقة كبلات كهربائية من الشركة التي يعمل بها بقيمة 78 ألف درهم. وتبين من أوراق الدعوى أن المتهم كان مكلفاً بإيصال الكبلات إلى شركة أخرى لكنه استولى عليها وهرب.

تويتر