أروقة المحاكم

- فوجئت موظفة خدمة عملاء، من جنسية دولة آسيوية، أثناء تسوقها في محل تجاري في جبل علي، برجل من جنسيتها يضربها على مكان حساس من جسمها، فصرخت ورمته بجزرة كانت تحملها بيدها، لكن لاذ الرجل بالفرار، فلحقت به إلى أن عجزت عن الإمساك به.

عندها لجأت إلى الشرطة، فأفرغوا أقراص كاميرات التصوير الخاصة بالسوبر ماركت، وأظهرت الكاميرات الرجل، فتعرفت إليه الموظفة مباشرة.

وتمكنت الشرطة من القبض عليه، وأحالته للنيابة العامة إلى محكمة الجنايات، مسندة إليه تهمة «هتك العرض بالإكراه».

 

- أحالت النيابة العامة في دبي سائقاً من جنسية دولة آسيوية إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بهتك عرض مندوبة مبيعات من جنسيته بالإكراه، أثناء توصيله لها من مقر عملها إلى منزلها.

وقالت المجني عليها في تحقيقات النيابة العامة إن المتهم لم يوصلها إلى منزلها، بل توقف بها في المركبة التي كان يقودها أمام إحدى البنايات، وطلب منها ممارسة الجنس معه، ثم وضع يديه على أماكن حساسة من جسمها، لكنها هربت منه وتوجهت إلى مركبة تقودها فتاة من موطنها، وأبلغت الشرطة.

 

- باشرت محكمة الجنايات في دبي، أمس، النظر في قضية مواقعة خادمة بالإكراه، وقالت المجني عليها في تحقيقات النيابة العامة إنها خرجت مع سائق للتسوق، وفي الطريق أحست بأن المتهم غير وجهته وتوجه إلى منطقة رملية، وأوقف السيارة في الظلمة، واتجه إلى المقعد الخلفي، حيث كانت تجلس، وأمسك بها مستغلاً قوته الجسمية، وواقعها بالإكراه، وعند عودتها أخبرت كفيلها.

تستقبل «الإمارات اليوم» عبر صفحة امحاكمب التي تنشر في عدد كل يوم جمعة استشارات قرائها واستفساراتهم، لمعرفة وجهة النظر القانونية فيها.

 

Mahakem@emaratalyoum.com

 

طباعة