أروقة المحاكم

•غرّم رئيس دائرة الجنايات الثالثة في محاكم دبي، القاضي ماهر سلامة، ضابطاً 1000 درهم لعدم حضوره جلسة محاكمة متهم في قضية تعاطي مخدرات للإدلاء بشهادته، وقرر القاضي تأجيل النظر في القضية لـ 19 يناير الجاري، لإحضار شهود النفي والإثبات.

• ادعى متهم بتعاطي مخدرات، من جنسية دولة آسيوية، أمام محكمة الجنايات، أنه لم يكن يعلم أنه متعاطٍ للمخدرات عندما قبض عليه أفراد إدارة مكافحة المخدرات، وأن أصدقاءه وضعوا له قرصاً مخدراً داخل مشروب طاقة، وأنهم هربوا من المكان فور اقتراب الشرطة.

• أحالت النيابة العامة، عاطلاً، من دولة خليجية، الى محكمة الجنايات، لاتهامه بحيازة ستة اقراص ترامادول بقصد التعاطي. وقال موظف في إدارة الإقامة والجنسية، إنه اشتبه في المتهم عندما ظهر عليه الارتباك أثناء محاولته دخول الدولة عن طريق احد المنافذ الحدودية البرية، فحوله لمفتشي الجمارك، فيما قال موظف بالجمرك إنه «عثر مع المتهم على أقراص مخدرة».

• أنكر متهمان (فني تصوير اشعة وشريك) أمام محكمة الجنايات في دبي، االتهمة المنسوبة إليهما بتزوير عقد إيجار منسوب إلى مؤسسة التنظيم العقاري التابعة لدائرة الأراضي والأملاك بدبي، وقال الفني إنه تسلم عقد الإيجار من المتهم الثاني باعتباره مسؤولاً عن الفيلا، لإصدار إقامة لزوجته.

• أتهمت النيابة العامة في دبي أمام محكمة الجنايات، متعطلا عن العمل من جنسية دولة آسيوية، بجلب واحراز غرامين من مادة الحشيش المخدرة بقصد التعاطي.

وقال مفتش جمركي، إنه القى القبض على المتهم اثناء محاولته دخول الدولة عبر أحد المنافذ الحدودية البرية، بعد ان لاحظ عليه علامات ارتباك وتوتر، وعليه اشتبه به وعند تفتيشه عثر بحوزته المخدر.

تستقبل «الإمارات اليوم» عبر صفحة «محاكم» التي تنشر في عدد كل يوم جمعة استشارات قرائها واستفساراتهم، لمعرفة وجهة النظر القانونية فيها.

mahakem@emaratalyoum.com

 

طباعة