سقوط عصابة مشروبات الطاقة قبل بيعها بثمن قيمتها

 

أحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات عصابة تتكون من 6 أشخاص اتهموا بسرقة صناديق تحوي مشروبات طاقة تقدر قيمتها بـ (220 ألف درهم )، من مستودع في إحدى المناطق الصناعية بالإمارة، ونقلها إلى مستودع آخر بواسطة مركبة كبيرة بنية بيعها بأقل من ثمن قيمتها وتحديداً مقابل 30 ألف درهم لمشتر مجهول. 

وقال رئيس نيابة أول بنيابة ديرة  المستشار يعقوب يوسف الحمادي إن المتهمين خططوا فيما بينهم لتنفيذ الجريمة، بعد اتفاقهم مع شخص مجهول على شراء صناديق مشروبات الطاقة منهم مقابل 30 ألف درهم.

وأضاف أنهم اعترفوا تفصيلياً بارتكاب الجريمة على أن يتقاسموا حصيلة السرقة بواقع 5000 درهم لكل منهم، لافتاً إلى أنهم حددوا موعداً معيناً للتنفيذ بعد مراقبة المكان، وكسروا زجاج نافذة كانت متوقفة أمام باب المستودع لتحريكها، وإتاحة المجال لمركبتهم للدخول، ومن ثم كسروا أقفال باب المستودع، وقاموا بتحميل 1497 صندوق كرتوني من المشروبات الغازية مختلفة الأنواع، من بينها مشروات الطاقة، ونقلوها إلى مستودع بإمارة أخرى، ثم نقلوها مجدداً إلى مستودع في دبي لتسليمها للمشتري حيث جرى ضبطهم من قبل شرطة دبي.

وتابع أن النيابة العامة وجهت إلى المتهمين ارتكاب جنايتي السرقة ليلاً من قبل شخصين فأكثر يكون أحدهم حاملاً سلاحاً، وإتلاف مال مملوك للغير من عصابة مؤلفة من ثلاثة أشخاص على الأقل، وأحالتهم إلى محكمة الجنايات لمباشرة محاكمتهم.

طباعة