إغلاق 3 محال لمخالفتها الإجراءات الاحترازية في دبا

كشف مدير عام بلدية دبا، المهندس حسن سالم اليماحي، أن إدارة الخدمات العامة والبيئة قامت بالتفتيش على (754) منشأة و(100) جولة تفتيشية على أسواق اللحوم والأسماك والخضراوات في مدينة دبا والمناطق التابعة لها، خلال شهر أكتوبر من العام الجاري، وحررت (59) مخالفة و(82) إنذاراً، بحق منشآت غير متقيدة باشتراطات الصحة العامة والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأسفرت الحملة عن مصادرة 67 كيلوغراماً من المواد الغذائية، و183 كيلوغراماً من مواد غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومواد تجميلية ومواد منتهية الصلاحية، كما تم ضبط (32) كيلوغراماً من المواد المحظورة، وتمت مصادرتها جميعاً، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها.

وقال اليماحي إن إغلاق المحال الثلاثة جاء من خلال متابعة البلدية الالتزام بالتعليمات الصادرة حول الإجراءات الاحترازية المتبعة للحماية والحد من انتشار فيروس كورونا، حيث ثبتت مخالفتها للإجراءات الاحترازية والوقائية، إضافة إلى عدم التقيد بشروط الصحة العامة.

وأضاف أنها رصدت عدداً من الملاحظات المعنية بقلة وعي بعض العاملين، تحديداً في المنشآت الغذائية، بأهمية تطبيق واتباع وسائل الحماية الشخصية من الكمامات وعدم التزامهم بشروط الصحة العامة، ومخالفة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتبعها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتهيب البلدية بجمهورها ضرورة التواصل معها، والالتزام بالتباعد الجسدي، ضماناً لصحة وسلامة الجميع، والإبلاغ عن أي مخالفة من خلال الإتصال بالبلدية عبر القنوات المتعددة للتواصل الخاص بها، سواء بالاتصال على مكتب الطوارئ (092043333)، أو التواصل عبر قنوات التواصل الاجتماعي Dibbamun، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

تويتر