وفاة طفل غرقاً في بلاعة صرف صحي برأس الخيمة

توفي طفل مواطن، يدعى راشد حمد، يبلغ من العمر 6 سنوات، إثر سقوطه في بلاعة صرف صحي، مساء أمس، بمنزل أسرته في إمارة رأس الخيمة.

وقال عم الطفل المتوفى، سلطان راشد، لـ«الإمارات اليوم»، إن الحادثة وقعت الساعة الثامنة مساء أمس الأربعاء، حيث خرج الطفل للعب في حوش المنزل، قبل أن تفقد أمه أثره داخل المنزل.
وأوضح أن الأم خرجت للبحث عن طفلها فلم تجده، ما جعلها تتصل بزوجها الذي أحضر أشقاءه للبحث عنه، ولفت إلى أنهم قاموا على الفور بالبحث عنه في بلاعة الصرف الصحي داخل حوش المنزل، حيث إن غطاءها مفتوح جزئياً، بسبب عمل صيانة.
وأضاف أنه تم البحث عنه مرتين داخل فتحة البلاعة، ولم يتم العثور عليه، فتم التواصل مع الجهات المختصة التي حضرت إلى المكان، وتم إدخال خشبة طويلة الحجم عندها شعر الأب بوجود جسم صلب بالأسفل، ما دفعهم لتحريك الخشبة بشكل قوي ومستمر ما أدى إلى طفو جثة الطفل للأعلى.
وأضاف أنه تم إجراء عمليات تنفس اصطناعي من أجل إنقاذ حياته، لكنه كان قد توفي، وتابع أن عملية البحث وإنقاذ الطفل استمرا قرابة الساعة، وأنه تم نقل الجثمان للمستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات المختصة، وتم تشييع جنازته مساء اليوم، وسط حزن شديد من قبل والديه وأسرته، كونه طفلهم البكر والوحيد.

تويتر