العثور على مفقودي "سيول وادي الحلو بينهم رضيع"

عثرت شرطة الشارقة على ثلاثة مفقودين بينهم رضيع جرفهم سيل وادي الحلو، وقد فارق الرضيع الحياة.

وأفادت قريبة العائلة التي تعرضت لحادث جرف مركبتها متسببة في وفاة طفلين منها، هما عمر (عام ونصف العام) ومثايل (4 سنوات) لـ "الإمارات اليوم": «كانت العائلة المكونة من الأب وأطفاله الثلاثة متوجهين للتنزه في منطقة وادي الحلو القريبة من مكان سكنهم، وهي منطقة طريف في مدينة كلباء»، مشيرةً إلى أن رب الأسرة على معرفة بطبيعة المنطقة الجبلية، إلا أن المطر لم يكن غزيراً.

ولفتت إلى أن السيول كانت مفاجئة بشكل لم يسمح لرب الأسرة أن يتفادى انجراف مركبته التي تحمله وأبناءه، إلا أن رحمة الله أنقذت الابن الأول (8 أعوام) وقامت المروحيات بنقله من موقع السيل إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما عثر على رب الأسرة بعد عمليات البحث وهو يرقد حالياً في المستشفى بحالة مستقرة.

وأشارت إلى أنه تم العثور على الطفلة مثايل متوفاة بعد ساعات من البحث من قبل الجهات المختصة، ثم عثر على شقيقها عمر وقد فارق الحياة أيضاً، ولفتت إلى أن والدة المتوفيين لاتزال تحت تأثير الصدمة والحزن الشديدين، إذ لم تكن مع عائلتها في رحلة التنزه وفضلت البقاء في منزلها.

وأكدت قريبة العائلة أنه بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) امتنعت عائلة المتوفيين من إقامة العزاء واستقبال المعزين.

وأفاد بيان لشرطة الشارقة، بأن غرفة العمليات تلقت ثلاثة بلاغات في أوقات مختلفة، مساء أمس الثلاثاء، حيث ورد للغرفة أول البلاغات عند الساعة 5:25 مساء يفيد بانجراف سيارة بها ثلاثة شباب مواطنين أثناء دخولهم الوادي على الرغم من قيام الشرطة بإغلاق الطريق حماية للأرواح والممتلكات، وتمكنت فرق الاختصاص من العثور على أحد الشباب الثلاثة، بينما البحث جارٍ عن الشابين الآخرين.

كما ورد للغرفة البلاغ الثاني في تمام الساعة 6:50 يفيد بانجراف سيارة لعائلة مواطنة مكونة من أب وثلاثة أبناء (بنت وولدان) حيث تم العثور على أحد الأبناء وهو بصحة جيدة، كما تم كذلك العثور على الأب بعد عمليات بحث مضنية ونقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، ومازالت عمليات الإنقاذ جارية في الموقع للعثور على الابن الثاني، بينما تم العثور على البنت وقد فارقت الحياة.

وفي بلاغ مشابه ورد لغرفة العمليات عند الساعة 10:20 تمكنت شرطة الشارقة وفرق الاختصاص من إنفاذ عائلة مواطنة مكونة من خمسة أشخاص (أب وأم وثلاثة من الأبناء)، بعدما جرفت مياه الوادي مركبتهم، حيث تم إنقاذهم جميعاً وهم بصحة جيدة.

تويتر