وفاة طفل مواطن غرقاً بمسبح في رأس الخيمة

الطفل سيف سعيد. من المصدر

توفي الطفل المواطن سيف سعيد، ويبلغ من العمر ثلاث سنوات، أول من أمس، إثر تعرضه للغرق في مسبح فيلا سياحية في رأس الخيمة، وأعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أنها تحقق في الواقعة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة السياح ومستخدمي المسابح في الفنادق والفلل السياحية.

وتفصيلاً أشار رئيس مركز شرطة الجزيرة الحمراء الشامل العقيد أحمد عبدالله جكه المنصوري إلى ورود بلاغ لغرفة العمليات بالقيادة العامة عند الساعة 7:00 من مساء الأول من أمس، يفيد بتعرض طفل للغرق في أحد الفلل الفندقية، وعلى الفور تم تحريك الجهات المختصة وسيارات الإسعاف لمكان البلاغ، حيث تمت محاولات إسعافه لكنه فارق الحياة أثناء نقله للمستشفى، وتم تحويل ملف الحادثة إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وناشد العقيد المنصوري جميع المواطنين والمقيمين ضرورة أخذ الحيطة والحذر، والانتباه لأبنائهم خاصة الأطفال منهم، وعدم تركهم بمفردهم حول أحواض السباحة حتى لا يتعرضو للسقوط داخله وغرقهم، ناقلاً تعازيه الحارة لأسرة الطفل داعياً الله عز وجل أن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

من جانبه قال والد الطفل، محمد سعيد، لـ«الإمارات اليوم»، إنه ذهب برفقة أسرته لقضاء إجازة في إحدى الفلل السياحية، موضحاً أنه «بعد الوصول نزلنا المسبح للاستجمام، وبعد خروجنا للراحة نام ابني سيف وهو أصغر أبنائي، وبعد وقت قصير فوجئنا بأنه غير موجود في السرير، وبعد البحث عنه وجدته طافياً على سطح مياه المسبح».

وأشار إلى أنه أخرجه بسرعة، وبدأ بإجراء إسعافات أولية له حيث كان على قيد الحياة، واتصلت بالإسعاف الذي حاول إنقاذه، وتم نقله إلى المستشفى، إلا أنه توفي نتيجة شربه كمية كبيرة من الماء.

 

طباعة