وفاة طفل وانقاذ آخر تعرضا للغرق برأس الخيمة ‎ - الإمارات اليوم

وفاة طفل وانقاذ آخر تعرضا للغرق برأس الخيمة ‎

توفي طفل عربي الجنسية يبلغ من العمر 14 سنة وتم إنقاذ طفل آسيوي يبلغ من العمر 12 سنة إثر تعرضهما للغرق في بحر رأس الخيمة.

وقال رئيس قسم الاسعاف والانقاذ الرائد طارق الشرهان إن غرفة  العمليات تلقت الساعة 4:00 مساء أول من  أمس بلاغا يفيد بوجود طفل يتعرض للغرق ، وانتقلت على الفور فرقة خاصة من المنقذين والمسعفين إلى موقع البلاغ وتبين أن الطفل فارق الحياة نتيجة ابتلاعه كمية كبيرة من المياه وارتطام الأمواج القوية عليه حيث قام بعض الأهالي المتواجدين في موقع الحادث من نقله للشاطئ.

وأوضح أن أفراد قسم الاسعاف والانقاذ شاهدوا طفلاً آخر من الجنسية الآسيوية  يتعرض للغرق نتيجة ارتفاع الأمواج البحرية وتم انقاذه ونقله للمستشفى كما تم نقل جثة الطفل المتوفي إلى المستشفى لتسليمها لذويها حسب الأصول المتبعة.

وأشار إلى أنه تم تحويل ملف الحادثة إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية. وأضاف مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي أنه يجب على أولياء الأمور الاهتمام جيداً بأطفالهم وعدم تركهم بمفردهم حفاظاً على حياتهم وحمايتهم عبر ضرورة مراقبتهم وعدم تركهم دون التواجد بقربهم وحذرهم من خطورة إهمال الأبناء خلال وجودهم على شاطئ البحر وحثهم على عدم السماح لهم بممارسة السباحة في أماكن التيارات البحرية أو في الأماكن غير المخصصة لهذا الشأن حفاظاً على سلامتهم.

طباعة