الحبس شهراً وغرامة 10 آلاف درهم لشابين عاكسا فتاة في مول

أدانت محكمة أبوظبي شابين بمحاولة معاكسة فتاة خلال خروجها من أحد المراكز التجارية، عبر قيام أحدهما بإعطائها حسابة الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات"، وقضت المحكمة بسجنهما لمدة شهر مع تغريم كل واحد منهما مبلغ 10 الآف درهم وإلزامهما بالرسوم القضائية مع إحالة طلب الفتاة بشأن حقها المدني تجاه المتهمين إلى المحكمة المختصة حتى تتمكن من الحصول على مبلغ تعويض لها.


وتعود تفاصيل القضية إلى تقدم الفتاة ببلاغ قالت فيها بأنها، واثناء تواجدها في احد المراكز التجارية، صادفت شخص سألها عن التوقيت وجه اليها عبارة "غزل"، حيث قامت بتجاهله وخرجت من المركز، وعند ركوبها السيارة جاء شخص آخر، وقام بطرق نافذة المركبة، فقامت بفتحها، وبسؤاله عن غرضه، أبلغها بان زميله الجالس في سيارته هو من يرغب في التعرف إليها عن طريق موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات".
وأضافت : بان الشاب اصر عليها بضرورة اخذ حساب صديقة على "سناب شات" والتواصل معه والتعرف عليه عن قرب، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه قام بفتح حساب صديقة، ووضع شاشة هاتفه على النافذة الامامية للمركبة.


وعن طريق حساب المتهم على "السناب شات" تم تحديد هوية المتهم واستدعائه برفقة زميلة إلى مركز الشرطة والنيابة العامة للتحقيق معهما في الواقعة، حيث أنكر المتهم الأول التهم المنسوبة إلية، موضحاً بأنه كان جالسا بالمركبة ولم يتعرض للفتاة، فيما اعترف المتهم الثاني، وأفاد بأنه من شاهد الفتاة وقام بإعطائها حساب التواصل الاجتماعي الخاص، بالمتهم الأول على "سناب شات" مشيراً إلى أنها اخذت الحساب برضاها.
ودفع المحامي علي الحمادي الحاضر مع المتهمين بانتفاء أركان جريمة الفعل الفاضح والمخل بالحياء، وذلك لخلو الأوراق من أي دليل مادي او معنوي يؤكد على ارتكاب موكليه للواقعة المنسوبة إليهما، مشيراً الى ان الفتاة تراخت في ابلاغ الجهات المعنية لمدة 10 أيام من الواقعة وهو الامر الذي يؤكد على موافقتها على طلب المتهم الأول بالتعرف عليها.


ونوه إلى ان الأعذار التي ساقتها الفتاة حول تأخرها في تقديم البلاغ ومنها إنشغالها بالدراسة، لا تعد أسباب مقنعة يمكن الركون إليها في إثبات التهمة المنسوبة إلى موكليه، مشدداً بأن الفتاة كانت قد أظهرت إليهم بشكل غير مباشر رغبتها في التعرف إليها والتواصل على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تويتر