قادوا مركبة بلوحات مزوَّرة بطيش.. وهربوا من دبي إلى أبوظبي

ضبط 3 شباب متهورين تسبّبوا في حوادث صدم

تمكنت شرطة أبوظبي، بالتنسيق مع شرطة دبي، من ضبط وحجز ثلاثة شباب متهورين، لقيادتهم مركبة، تحمل لوحات مزورة، بطيش وتهور.

وكان الشبان الثلاثة حاولوا الهرب من دبي باتجاه أبوظبي لتفادي ضبطهم من شرطة دبي، مشكلين خطورة بالغة على مستخدمي الطريق، وتسببوا في وقوع حوادث صدم، وتمت مطاردتهم من الدوريات المرورية لشرطة أبوظبي، وإيقافهم وحجزهم في منطقة سيح السديرة على شارع الشيخ محمد بن راشد.

وأفاد مدير إدارة مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، العميد سالم براك الظاهري، بأنه تم وضع خطة عاجلة للتعامل مع المركبة فور تلقي البلاغ، باعتماد خطة المطاردة المعتمدة لمثل هذه الحالات، والتنسيق مع مركبات شرطة دبي التي تقوم بمطاردة المركبة القادمة في اتجاه الداخل على طريق محمد بن راشد.

وذكر أن دوريات شرطة أبوظبي طاردت الشباب المتهورين باحترافية ومهنية عالية، وحاصرتهم، وتم القبض عليهم على شارع الشيخ محمد بن راشد.

وأكد عدم التهاون في تطبيق القانون على الأشخاص الذين يرتكبون مخالفات القيادة بطيش وتهور، ويقودون مركبات بلوحات مزورة، ويهربون من الشرطة، وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ اللازم بحقهم.

ودعا الظاهري إلى مراقبة الأبناء لوقايتهم من ارتكاب مثل هذه الجرائم التي تؤثر في مستقبلهم، وحثهم على الالتزام بالقانون، مشيراً إلى وجود رقابة مكثفة من خلال الأنظمة الذكية لرصد كل من يقوم بتصرفات طائشة.

ولفت إلى تطبيق عقوبات مشددة على قائدي المركبات الذين يقومون بتزوير أو طمس معالم لوحات مركباتهم، بهدف عدم تحمل العقوبات المترتبة على مخالفاتهم.

 

تويتر