رجل يعتدي على رجال شرطة ويتلف دورية رغم إخلاء سبيله

أصابت حالة هياج سائقا من جنسية دولة آسيوية أثناء إعادته داخل دورية الشرطة إلى مكان سيارته، وتعدى على شرطيين وأتلف الدورية، رغم قرار إخلاء سبيله، فأعيد مجدداً إلى مركز الشرطة ومنه إلى النيابة العامة ومحكمة الجنايات التي باشرت محاكمته.

وأفاد أحد المجني عليهما إنه كان على رأس عمله مع زميله في الدورية، وطلب منهما الضابط المناوب العودة ونقل المتهم إلى مركبته المتوقفة على شارع الشيخ محمد بن زايد التي تركها في يوم سابق بعد القبض عليه بسبب مشكلة حدثت بينه وبين شخص آخر وتم تسويتها داخل مركز الشرطة.

وأضاف المجني عليه أنهم عادوا إلى المركز وطلبوا من المتهم الصعود للدورية دون أن يكبلوه بالقيد اليدوي، وأثناء سيرهم الطريق العام شرع المتهم في الصراخ وركل الحاجز الحديدي الفاصل بين لامقاعد الأمامية والخلفية لدورية الشرطة حتى تمكن من كسر وطلب النزول من الدورية، وأخذ اغراض رجال الشرطة وهي عبارة عن قمصان فوسفورية وحقائب تحتوي على تقارير مرورية وغيرها وألقاها عليهم.

وأشار إلى أنهما اضطرا إلى إيقاف الدورية على كتف الطريق، وحاولوا السيطرة على المتهم إلا أنه ابدى مقاومة شديدة، وركلهما بيديه، ما دفعهم إلى الاستعانة بدورية شرطة أخرى، وحاول أفرادها مساعدتهما في السيطرة على المتهم لكنه استمر في المقاومة والركل لكنهم تمكنوا من تكبيله في النهاية بالقيد الحديدي.

وأفاد شاهد آخر قائم بالضبط إن بلاغاً ورد من العمليات حول وقوع مشكلة على شارع الشيخ محمد بن زايد وبالانتقال إلى المكان شوهد المتهم مع شخصين أحدهما مصري والآخر إماراتي وبالاستفسار عن الواقعة تبين أن المتهم اعتدى على الأول نتيجة خلاف حول أحقية المرور، وحين سأل المتهم عن المشكلة بدأ في الصراخ فطلب منه الصعود إلى الدورية لكنه رفض وأبدى مقاومة شديدة، حتى تمكنوا من السيطرة عليه وتقييده.

وفي اليوم التالي طلب منه الضابط المناوب إعادة المتهم إلى مكان سيارته بعد تسوية المشكلة الأولى في المركز، وأثناء ركوبه بدأ في الصراخ وإتلاف الدورية والاعتداء علينا.

تويتر