محاسب يختلس 7775 درهماً لعلاج والدته وشقيقته

محاكمة شخص بتهمة الشروع في القتل بسلاح ناري

استمعت محكمة الجنايات في دائرة محاكم رأس الخيمة، أمس، إلى أقوال مواطن متهم في قضية شروع في قتل باستخدام سلاح ناري، وحيازة ذخيرة، وشرب الخمر، وقيادة مركبة دون إذن صاحبها، كما استمعت إلى أقوال مواطن آخر متهم بالتعدي بالسلاح الأبيض على سلامة الآخرين.

ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول، تهمة الشروع في قتل المجني عليه (م. ر) بسلاح ناري، وحيازة ذخيرة، وشرب الخمر، وقيادة مركبة دون إذن صاحبها. واعترف المتهم أمام المحكمة بالتهمة الثانية والثالثة والرابعة، وأنكر التهمة الأولى.

وأوضح أنه أطلق الرصاص على إطار المركبة التي كان يستقلها المجني عليه، ولم يقصد الشروع في قتله، لافتاً إلى أن المتهم الثاني (المجني عليه) قام بالاعتداء عليه بالسكين نتيجة خلافات بينهما، وأنه أطلق الرصاص نتيجة تلك الخلافات، مبيناً أنه كان في حالة سكر عندما أطلق الرصاص على إطارات المركبة.

من جهته، أنكر المتهم الثاني تهمة اعتدائه على المتهم الأول، وطلب محامي الدفاع المنتدب من المحكمة تأجيل القضية للاطلاع على الملف، وأجلت المحكمة استكمال النظر في القضية إلى جلسة 25 الشهر الجاري، للاستماع لمرافعة محامي الدفاع.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت شرطة رأس الخيمة، بلاغاً يفيد بإطلاق مواطن النار من سلاح باتجاه مركبة يقودها شابان مواطنان في إحدى مناطق الإمارة، وتم ضبط المتهم ومصادرة السلاح والذخائر الحية التي بحوزته، وبالتحقيق معه اعترف في محضر الشرطة بإطلاقه النار على إطارات المركبة، وليس على الأفراد الموجودين داخلها.

وأوضح أنه أطلق النار بعد تعرضه للاعتداء بسلاح أبيض من قبل مواطن كان داخل المركبة. وأحالت شرطة رأس الخيمة القضية إلى النيابة العامة التي استكملت التحقيقات اللازمة في القضية قبل إحالتها إلى محكمة الجنايات.

وفي قضية منفصلة استمعت المحكمة، أمس، إلى أقوال محاسب هندي متهم باختلاس 7775 درهماً من إحدى الجامعات في إمارة رأس الخيمة، واعترف المتهم أمام المحكمة باختلاس المبلغ لمساعدة والدته المريضة وعلاج شقيقته من مرض السرطان.

وأوضح أنه نادم على فعلته، وطلب من المحكمة الرأفة والرحمة والسماح له بالسفر للوقوف بجانب والدته المريضة وشقيقته، فيما أجلت المحكمة القضية إلى جلسة الأسبوع المقبل لاستكمال النظر فيها.

وتعود تفاصيل القضية عندما اكتشفت إدارة إحدى الجامعات في إمارة رأس الخيمة، وجود اختلاسات مالية في قسم الحسابات، وبعد التدقيق تبين أن المحاسب اختلس 7775 درهماً، حيث قدمت الجامعة بلاغاً إلى شرطة رأس الخيمة في الواقعة، حيث تم ضبط المتهم الذي اعترف بالتحقيق معه في شرطة رأس الخيمة باختلاس المبلغ لمساعدة أسرته إنسانياً، نظراً لظروفهم المرضية، كما اعترف في تحقيقات النيابة العامة باختلاسه المبلغ، قبل أن تتم إحالته إلى محكمة الجنايات للنظر في ملف القضية.

تويتر