البلدية: يمارس نشاطه دون ترخيص

ضبط محل يبيع «أسلحة بيضاء» للمراهقين في الشارقة

البلدية تحفظت على الأسلحة المضبوطة. من المصدر

ضبطت بلدية مدينة الشارقة، ممثلة في قسم مراقبة نظافة المدينة بإدارة الرقابة والتفتيش البلدي، محلاً تجارياً يبيع الأسلحة البيضاء دون ترخيص، ولأشخاص مراهقين.

وأكد مدير عام البلدية، ثابت سالم الطريفي، أن معلومات وردت إلى قسم مراقبة نظافة المدينة بإدارة الرقابة والتفتيش البلدي، تفيد بأن هناك محلاً يبيع أسلحة بيضاء دون ترخيص، فتم إرسال مفتش سري للتأكد من صحة المعلومات، بعدها جرى إعداد كمين وضبط الأسلحة الموجودة داخل المحل، والتحفظ عليها، ومخالفة الشخص المعني وتحويله إلى الجهات المختصة، مشيراً إلى أن البلدية تشدد على ضرورة التزام هذه المنشآت بالقوانين والتعليمات، حفاظاً على أمن المجتمع وحمايته من هذه الأسلحة، ومكافحة انتشارها بين فئة المراهقين.

وأشار الطريفي إلى أن البلدية تولي اهتماماً كبيراً للحد من هذه الظواهر، من خلال تنظيم حملات مفاجئة لضبط الأسلحة البيضاء المحظورة بنص القانون، مثل السيوف الطويلة والخناجر الحادة والسواطير المسننة، وغيرها من الأسلحة التي تشكل خطراً على المجتمع، والتي ربما تستخدم في المشاجرات، وتؤدي إلى إصابات قاتلة، لاسيما في حال وقوعها بأيدي مراهقين.

من جانبه، قال مساعد المدير العام للبلدية لخدمة المتعاملين، خالد بن فلاح السويدي، إن وقوع هذه الأسلحة في أيدي مراهقين يعتبر خطراً عليهم، لأنها قد تؤدي إلى جرائم، خصوصاً عند استخدامها من قبل هذه الفئة التي لا تعي جيداً خطرها، لذا تحرص البلدية على ملاحقة من يعبث بأمن المجتمع، ويروج مثل هذه الأسلحة.

وحذر أصحاب المحال من بيع وتداول هذه الأسلحة، والتورط في مثل هذه المخالفات التي تضعهم أمام القانون، نظراً لخطورتها واستخدامها في الاعتداء على سلامة الآخرين، كما أهابت البلدية بأفراد المجتمع ضرورة عدم شراء هذه الأسلحة، أو استخدامها.

تويتر