طعنه بسيف في طريق عام وسلّم نفسه للشرطة

قاتل صديقه للمحكمة: «لا أذكر ما حدث»

باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة عاطل خليجي بتهمة قتل صديقه طعناً بسيف في الشارع، ووجهت إليه النيابة تهمة ارتكاب جناية القتل العمد، ونفى المتهم التهمة أمام المحكمة قائلاً: «لا أذكر ما حدث».

وبحسب تحقيقات النيابة العامة فإن المجني عليه توجه إلى لقاء صديقه في منطقة عود المطينة دون أن يدرك مخطط الأخير، وفور وصوله سحب المتهم سيفاً وطعنه مرات متتالية قبل أن يفر من موقع الجريمة، دون أن يدرك أن المجني عليه قتل جراء الاعتداء، ثم سلم نفسه لاحقاً إلى مركز الشرطة، ووجهت إليه كذلك تهمة تعاطي مؤثرات عقلية.

وأفادت التحقيقات بأن أحد رجال الشرطة كان يمر مصادفة بالمكان خارج فترة دوامه، وشاهد الواقعة، فهب مسرعاً لنجدة المجني عليه، الذي توفي متأثراً بالطعنات التي تعرض لها.

وأنكر المتهم أمام هيئة المحكمة برئاسة القاضي فهد الشامسي، أمس، تهمة ارتكاب جناية القتل العمد، وقال «لا أذكر ما حدث».

فيما ذكر شاهد الإثبات رجل الشرطة الذي عاين الواقعة، أنه شاهد المتهم يطعن المجني عليه في نحو الساعة 11.30 مساء، لافتاً إلى أنه كان يتولى توصيل ابن عمه، وأثناء عودته شاهد الواقعة، وكان المتهم يوجه طعنات متكررة إلى المجني عليه الذي حاول حماية جسده بذراعه، لكن كان الهجوم شديداً فلم يستطع المقاومة، وتعرض لطعنات في الصدر والوجه والذراع، لافتاً إلى أن المتهم فر قبل أن يصل إلى نقطة الهجوم على دراجة نارية، فيما كان المجني عليه لايزال واعياً وحاول النهوض لكنه سقط.

وذكر شاهد من شرطة دبي أن المتهم سلم نفسه خلال ساعات إلى مركز الشرطة، وأقر بارتكاب الجريمة دون أن يبين دوافعه أو يرشد إلى المكان الذي أخفى فيه سلاح الجريمة، وقررت المحكمة تأجيل نظر القضية إلى جلسة 18 أبريل المقبل.

تويتر