وفاة مواطنين دهساً وطعنا بالسلاح الأبيض إثر مشاجرة في عجمان

توفي شابان مواطنان إثر وقوع مشاجرة وقعت أمس على طريق شارع الشيخ محمد بن زايد في عجمان، إثر نشوب مشاجرة بينهما وبين ثلاثة شبان يحملون جنسية جزر القمر، إذ توفي المواطن الأول ويدعى (ج.ه) 22 سنة، دهسا أثناء محاولته الهرب من المشاجرة وقطعه الطريق، فميا توفي الشاب الثاني ويدعى (س.ر) 26 سنة إثر تعرضه للطعن بالسلاح الأبيض.

وتفصيلا قال مدير عام العمليات الشرطية في شرطة عجمان، العقيد عبد الله سيف المطروشي، إن القيادة العامة تمكنت من القبض على ثلاثة شبان من جنسية جزر القمر لتورطهم في قتل شابين مواطنين على إثر مشاجرة وقعت في عجمان على شارع الشيخ محمد بن زايد باتجاه أم القيوين، وذلك خلال أقل من 12 ساعة من ورود البلاغ.

وأوضح أن غرفة العمليات تلقت بلاغا يفيد بوقوع مشاجرة بالسلاح الأبيض على شارع الشيخ محمد بن زايد باتجاه أم القيوين، وتابع فور تلقي البلاغ تم إرسال دوريات الشرطة والمباحث الجنائية ومسرح الجريمة إلى مكان الحادث وتبين لحظة وصولهم وجود جثة المواطن (ج.هـ) 22 سنة ملقى على الشارع بعد تعرضه للدهس خلال قطع الطريق وأثناء محاولته الفرار من المشاجرة.

وأضاف أنه تم العثور على جثة المواطن (س.ر) 26 سنة متوفياً إثر الاعتداء عليه بالسلاح الأبيض، كما تم العثور على (س.ر) 30 سنة من جزر القمر مصابا بإصابات بليغة إثر وقوع المشاجرة، وتم نقله عبر الإسعاف الوطني إلى مستشفى الشيخ خليفة بعجمان لتلقي العلاج.

وأوضح أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أم القيوين وإلقاء القبض على ثلاثة من الجناة المتهمين بارتكاب جريمة القتل، المتهم الأول ويدعى (أ.ح) 18 سنة من جنسية جزر القمر، والذي أصيب إصابة بسيطة وتم نقله إلى مستشفى الشيخ خليفة في أم القيوين، والمتهم الثاني ويدعى (ي.م.ك) 26 سنة، والمتهم الثالث ويدعى (م.ح.م) 30 سنة.

وأشار إلى أن المتهمين الثاني والثالث من أصحاب السوابق، حيث اعترفا بارتكابهما جريمة القتل، وتابع "تم ضبط السلاح الأبيض المستخدم في جريمة القتل، وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وذكر المطروشي أن التنسيق بين القيادة العامة لشرطة عجمان وأم القيوين ساهم في القبض على الجناة خلال زمن قياسي، ودعا الجمهور إلى عدم التردد في التبليغ عن أي شخص يحاول ارتكاب أي جريمة أو مخالفة أخرى يعاقب عليها القانون.

وأضاف أن شرطـة عجمـان ستكون بالمرصاد وستتعامـل بكـل حـزم مـع كـل من يفكر بالعبث بأمن الوطن وسلامـة المواطنيـن والمقيميـن، مشيرا إلى أنه يجب على الجمهور احترام الخصوصية الأمنية للشرطة ومسرح الجريمة وعدم نشر صور الوقائع عند حدوثها وإطلاق التصاريح المغلوطة التي تؤدي إلى إرباك المجتمع في تبني الآراء واستسقاء الأخبار من أجهزة الشرطة مباشرة.

 

 

تويتر