الشارقة: لا إصابات جراء تقلبات الطقس

     أكد  نائب رئيس فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي لإمارة الشارقة العميد عبد الله مبارك بن عامر مواصلة الجهود المكثفة من الكوادر الوطنية والمحلية كافة للتعامل مع حالة التقلبات الجوية .. مؤكدا عدم وقوع أي إصابات أو مفقودين جراءها..

    فيما تمت مساعدة جميع المتضررين من مدينة كلباء.

    وقال  بن عامر  إنه - وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات / الشارقة - تم حشد الجهود على مدار الساعة من قبل الجهات الرسمية والشعبية .. مشيرا إلى أن اللجان التنفيذية والفرعية التي تم تشكيلها في أنحاء الإمارة كافة بما فيها مدينة الشارقة وخورفكان والمنطقة الوسطى ودبا في حالة استعداد قصوى فيما تجري متابعة جهود الاستجابة في مدينة كلباء.

    واستعرض العميد مبارك حزمة إجراءات الاستجابة السريعة.. مشيرا إلى إيواء 167 مواطنا في مجمع الواحة وتخصيص 33 شقة احتياطيا وإيواء 5 عوائل من سكان الشارقة في فندق الراحة بالفجيرة إضافة إلى حجز 15 شقة احتياطيا تحسبا لأي طارئ.

    وأضاف أنه تم إرسال العديد من صهاريج المياه للمساعدة السريعة من قبل بلدية الذيد التي ساهمت بعدد 3 صهاريج ومن بلدية مليحة التي أرسلت صهريجين لشفط المياه ومضختين بينما أرسلت بلدية البطائح 6 صهاريج لشفط المياه في مدينة كلباء.

    وقال إنه تم عقد اجتماع لمدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية مع لجنة إدارة الأزمة في خورفكان مع تحريك ضابط عمليات للارتباط لغرفة عمليات كلباء للدعم مع 7 دوريات من إدارة المرور لتقديم الدعم لمدينة كلباء.

    ومن ضمن الإجراءات التي تحدث عنها نائب رئيس فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي لإمارة الشارقة تنسيق شرطة خورفكان مع مركز الاتصال التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بإرسال رسائل تنبيه لجميع أهالي خورفكان تحذرهم من تقلبات الطقس والتقيد بالتعليمات والتنسيق مع بلديات المنطقة الوسطى لتقديم الدعم من صهاريج ومضخات المياه لمدينة كلباء.

    وقال  بن عامر " وردتنا برقية من مركز شرطة كلباء تفيد بأنه تم فتح طريق وادي الحلو من الاتجاهين وحركة السير الآن انسيابية .. وكل شيء على ما يرام".

    وأعرب العميد عبد الله مبارك بن عامر عن بالغ شكره وتقديره لأبناء مدينة كلباء.. مشيدا بجهود سعادة محمد عبد الله الزعابي رئيس مجلس بلدي المدينة وجميع الأعضاء وبلدية مدينة كلباء وجميع موظفيهم وموظفاتهم ابتداء من سعادة المهندس خلفان الذباحي وانتهاء بجميع العاملين.

    وأشاد بجهود شرطة مركز مدينة كلباء الشامل ومركز المرور وجميع الأفراد العاملين فيه ومركز الدفاع المدني بكلباء والمنطقة الشرقية وجميع الأفراد المنتسبين وشرطة الشارقة وهيئة الكهرباء والمياه فرع كلباء متمثلة بسعادة المهندسة موزة الزعابي وجميع الأفراد والمنتسبين.

    كما أعرب عن بالغ تقديره للجنة الطوارئ وإدارة الأزمات في بلدية مدينة كلباء وجميع الأفراد والمتطوعين من إمارات الدولة كافة ومواصلات الإمارات ومدارس مدينة كلباء.. مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي تبذل منذ بدء الحالة الجوية ولا تزال مستمرة.

    وقال العميد مبارك إن الأمطار رحمة وسقيا خير نشكر الله عليها ولا ننسى فضل المؤسسات التي بذلت قصارى جهدها مع جميع موظفيها من إرشادات وتحذيرات ورسائل توعوية وتوفير مواصلات والأماكن الآمنة من أجل تفادي أي تداعيات.

    طباعة