أروقة المحاكم

■■قضت محكمة الجنايات في دبي بالسجن المؤبد على سائح أوروبي يبلغ من العمر 22 عاماً، بتهمة ترويج وتعاطي مخدر الكوكايين وعقاقير مخدرة. وعثرت فرق مكافحة المخدرات في شرطة دبي، وفق تحقيقات النيابة العامة، على 53 غراماً من مادة الكوكايين و9391 شريطاً من عقار من مادة الإمفيتامينات المحظورة، واعترف المتهم أمام هيئة المحكمة بحيازة المخدرات المضبوطة بقصد تعاطيها والاتجار فيها.

■■حددت محكمة التمييز في دبي جلسة الأسبوع الجاري للشرطي المتهم بقتل زميله، وكانت محكمة الاستئناف في دبي، أيدت حكم محكمة الجنايات بالسجن المؤبد على الشرطي الذي يبلغ من العمر 26 عاماً، الذي قتل زميله 53 عاماً يحمل جنسية الدولة العربية ذاتها، داخل مركز شرطة الرفاعة في نوفمبر 2015. وحسب إفادة المتهم أمام هيئة محكمة الجنايات، فإنه توجه كالعادة للحصول على سلاحه وذخيرته، وكان المجني عليه يعمل في مستودع الذخائر بمركز الشرطة، فبادر المتهم إلى إطلاق الرصاص من سلاحه ثلاث مرات في رأس زميله ليقتله مباشرة، ثم سلم نفسه للضابط المناوب في مركز الشرطة.

■■ألغت محكمة الاستئناف في دبي، حكماً بالسجن المؤبد على عاطل آسيوي متهم بحيازة وتعاطي المخدرات، وقضت بسجنه 10 سنوات وغرامة 50 ألف درهم مع الإبعاد، بعد إدانته بحيازة نحو 800 غرام من الهيروين، واعترف بحيازتها وفق ترتيب مع شخص خارج الدولة بهدف ترويجها للمتعاطين، كما ثبت من خلال الفحص الطبي تعاطي المتهم مادة المورفين.

تويتر