وفاة مواطن بحادث تصادم في أم القيوين

توفي مواطن يدعى (ح. م) في العقد الثاني من عمره، إثر حادث تصادم على طريق الشيخ زايد في إمارة أم القيوين.

وقال مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة أم القيوين، العقيد سعيد عبيد بن عران، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً مساء أول من أمس، يفيد بوقوع حادث تصادم على شارع الشيخ زايد بالاتجاه إلى فلج المعلا.

وأوضح أن سائق المركبة كان يسير بمساره الصحيح، وفوجئ بخروج مركبة تقودها امرأة من فتحة الدوران على جانب الطريق، ما أدى إلى اصطدام المركبتين، وتدهور مركبة المواطن مرات عدة، واصطدامها بلوحة إرشادية.

وأضاف أن قوة الحادث وتدهور المركبة، تسبب في خروج السائق من الفتحة العلوية للمركبة، الأمر الذي أدى إلى وفاته، متأثراً بإصابته البليغة، وتابع فور تلقي البلاغ انتقلت الدوريات المرورية والإسعاف الوطني إلى موقع الحادث، وتم نقل المتوفى إلى المستشفى، فيما لم تصب السائقة المتسببة في الحادث بأي إصابات.

وأشار إلى أن الأسباب الرئيسة لوقوع الحادث خروج المركبة التي تقودها السائقة من فتحة الدوران، والدخول في الطريق العام دون التأكد من خلوه من المركبات، لافتاً إلى أن عدم استخدام المواطن حزام الأمان أثناء القيادة تسبب في خروجه من المركبة أثناء التدهور، ما أدى إلى وفاته.

وطالب السائقين بالتقيد بالسرعات المحددة على الطرق، والانتباه عند دخول الشوارع الرئيسة، والتأكد من خلو الطريق من المركبات، مع استخدام حزام الأمان حفاظاً على سلامة مستخدمي الطريق.

تويتر