الأمطار تحاصر مركبة شاب مواطن.. وشرطة رأس الخيمة تنقذه بهليكوبتر

فيضان وادي نقب: تضرر مقبرة وبيوت مواطنين.. ونفوق مواشٍ

صورة

تضرر 25 منزلاً ومقبرة في منطقتي الحيل والفحلين برأس الخيمة، إضافة إلى عدد آخر من المنازل (لم يتم حصره بعد) في شعبية راشد بمدينة الرمس، صباح أمس، إثر فيضان الأودية، نتيجة الأمطار الغزيرة التي سقطت على الإمارة، التي أدت أيضاً إلى غرق مزارع ونفوق عدد من المواشي.

جبل جيس

تفقد القائد العام لشرطة رأس الخيمة، اللواء علي عبدالله علوان النعيمي، شوارع الإمارة، والحالة العامة للمناطق المتضررة من الأمطار، والطريق المؤدي إلى جبل جيس، كما تفقد منطقة الحيل والفحلين، لرصد الأضرار بالمنازل.

وقال إنه «تم تكثيف الدوريات المرورية في مختلف الشوارع التي تشهد تجمعاً لمياه الأمطار، وجريان الأودية، لتنبيه السائقين لأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، وتقديم يد العون والمساعدة لهم في حال تعرضهم لأي مشكلة أو خطر».

وتفصيلاً، قال مصدر في فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي برأس الخيمة لـ«الإمارات اليوم»، إنه «في الساعة السابعة والنصف صباحاً تفاجأ سكان الفحلين بدخول مياه وادي نقب إلى منازلهم، فتواصلوا مع فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، الذي توجه إلى المنازل المتضررة، وعددها 10 منازل، وتم إنقاذ العالقين من داخلها، وإجراء عمليات سحب وشفط لمياه»، مشيراً إلى أن «الفيضان توجه شمالاً إلى منطقة الحيل، ودخلت المياه الطينية إلى 15 منزلاً، ما أدى إلى تضررها بالكامل».

وأضاف أن «سيارات الإسعاف والإنقاذ تمكنت من إنقاذ مواطن مسن سقط على الأرض في منزله أثناء دخول مياه الوادي إلى منزله، وتم إجراء الإسعافات الأولية له ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج».

ولفت إلى اقتحام مياه أحد الأودية منازل المواطنين في شعبية راشد بمدينة الرمس، نتيجة قيام مقاول مشروع تطوير كورنيش الرمس بإغلاق أنبوب تصريف المياه لتنفيذ الأعمال الإنشائية.

وقال المواطن راشد النقبي إن «فيضان وادي نقب، وغزارة مياه الأمطار، أديا إلى إحداث تلفيات في أثاث منازل أسرته ومزارعهم في منطقة الفحلين، فضلاً عن نفوق مواشٍ»، مشيراً إلى أن «شوارع المنطقة أصبحت عبارة عن برك مياه راكدة، الأمر الذي يشكل خطراً صحياً على السكان».

من جهتها، أفادت المواطنة «أم راشد»، من سكان منطقة الحيل، بأنها فوجئت، صباح أمس، بدخول كميات كبيرة من مياه الأمطار إلى غرف المنزل، ما أدى إلى تلف الأثاث بشكل كامل.

فيما ذكر المواطن عبدالله النقبي أن «وادي نقب لم يتحمل كميات الأمطار التي سقطت خلال اليومين الماضيين، ما أدى إلى فيضان المياه باتجاه المنازل السكنية، وإتلاف أثاثها، كما غرقت مزارع ومركبات، ونفق عدد من المواشي».

إلى ذلك، قال رئيس قسم الجناح الجوي في شرطة رأس الخيمة، المقدم سعيد اليماحي، إن «غرفة العمليات في شرطة رأس الخيمة تلقت، صباح أمس، بلاغاً بوجود مركبة يستقلها مواطن تحاصرها مياه الأمطار في مجرى وادي البيح، فتم إرسال طائرة هليكوبتر إلى مكان البلاغ، وإنقاذ المواطن الذي كان يجلس فوق المركبة حتى لا يتعرض للغرق».

تويتر