شرطة دبي تقبض على "الرحال"

ألقت الجهات المختصة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات  بشرطة دبي القبض على خليجي زائر، بتهمة حيازة المواد المخدرة، وترويجها وتعاطيها، وفق مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل ابراهيم المنصوري الذي أشار إلى ضبط 202 كيلو غرام حبة كبتاجون مع المتهم.


وقال المنصوري إن العملية نفذت يوم 30 يناير الماضي وحملت اسم "الرحال" نظراً لانتقال المتهم المتكرر بين دولته والإمارات، وانتهت بكمين محكم أدى إلى ضبطه وهو في طريقه إلى مغادرة الدولة عبر إحد المطارات.


من جهته قال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي العقيد عيد محمد ثاني حارب إن العملية بدأت حين وردت معلومات حول تورط مشتبه به خليجي زائر يدعى "ح.م.ع 37" في حيازة كمية كبير من العقاقير المخدرة "كبتاجون".


وأضاف أنه تم تكليف فريق من العمل للتثبت من صحة المعلومات، وخضع لمراقبة دقيقة ومستمرة، وصبر عليه الفريق قرابة أسبوعين حتى رصد جميع تحركاته، ولوحظ أنه يتعمد استخدام منافذ حدودية مختلفة في الدخول والمغادرة منها،بهدف تضليل رجال المكافحة.


وأشار إلى أن تلك المحاولات لم تجد وحدد فريق العمل "فيلا" استأجرها في إمارة عجمان، للسكن وتخزين كميات كبيرةمن الحبوب المخدرة ،وبالتنسيق مع الجهات المختصة بمكافحة المخدرات في القيادة العامة لشرطة عجمان تم الإيقاع به في ساعة الصفر التي حددها رئيس الفريق الذي كان يتابعه، وكانت لحظة مغادرته الفيلا متوجهاً إلى المطار، حيث اعترض أفراد الكمين سيارة الأجرة التي كانت تقله بالتعاون مع زملائهم من مكافحة المخدرات بشرطة عجمان، وتم إنزاله منها، واقتياده إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي.


وأوضح حارب أن المتهم نفذ عمليات نقل وتخزين مخدرات في الفيلا مرات عدة بالتنسيق   مع تاجر مخدرات مقيم في البلد الأصلي للمتهم.
ولفت إلى إخضاع المتهم للتفتيش الذاتي وعثر بحوزته على عينات من الحبوب التي يروجها، كما توصل الفريق إلى مخابئ سرية بسيارته، وآثار حبوب، وبمداهمة الفيلا ، عثر في إحدى الغرف على أربعة حقائب سفر و صندوق بلاستيكي" ت على ما يزيد عن 202 كيلو غرام من الحبوب المخدرة الكبتاجون، بالإضافة إلى ثلاثة أجهزة تغليف حراري، وعدد كبير من أكياس النايلون للتعبئة، وميزان رقمي لوزن السموم التي يروجها. ما يؤكد النشاط الإجرامي للمتهم من  داخل الدولة.


وأفاد بأنه تم إخضاعه  للفحوصات الطبية المعتادة، وتبين من خلال تحاليل الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بشرطة دبي أنه متعاط لمخدر امفيتامينات.

 

تويتر