شرطة الشارقة تفتح باب تقسيط مخالفات المركبات منتهية الصلاحية

أعلنت القيادة العامة لشرطة الشارقة عن البدء في تقسيط المخالفات المرورية للمركبات منتهية الصلاحية في الإمارة اعتبارا منن بعد غدٍ الأربعاء.

وقال مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة بشرطة الشارقة العقيد الدكتور أحمد الناعور، في تصريح للصحافيين، إن "هذه المبادرة بهدف تخفيف الأعباء عن الجمهور، وتسهيل إجراءات تجديد المركبات منتهية الترخيص بما يسهم في تعزيز الالتزام القانوني وعدم تراكم المخالفات لفترة طويلة، فضلا عن الحفاظ على سلامة قائدي المركبات".

ووضعت شرطة الشارقة هناك ضوابط وإجراءات محددة في إجراء عملية التقسيط، التي تطبق على الرموز المرورية التابعة للأفراد وليس للشركات، وتشمل المركبات المسجلة داخل الدولة، وليس المركبات الأجنبية والمركبات التي تحمل لوحات أرقام تصدير خارج الدولة أو تحت التجربة، وفق العقيد الناعور.

ويتوجب على صاحب المركبة تسديد جميع المخالفات المرورية التابعة لإمارات الدولة، فضلا عن هيئة الطرق والمواصلات في دبي وبلديات الدولة ومجلس التعاون وتسديد 50% من عدد مخالفات (الشارقة)، فضلا عن دفع المخالفات "المشددة" للاستفادة من مبادرة التقسيط، على أن تسدد 50% الأخرى من عدد المخالفات خلال عام، بحسب الناعور.
 
كما يتوجب على صاحب المركبة إذا أراد بيعها او تصديرها خارج الدولة وتسفيرها تسفيرا سياحيا او تحويلها داخل الدولة تسديد جميع المخالفات المتبقية من عملية التقسيط، كما أشار.

وتابع الناعور أن "نسبة التقسيط ستكون 50% من المخالفات المرورية المرتكبة في امارة الشارقة لجميع اللوحات المرورية الاتحادية"، مشيراً الى أن الحد الأدنى للمخالفات القابلة للتقسيط 1000 ألف درهم.

ودعا  الناعور السائقين وقائدي المركبات الذين سيستفدون من هذه المبادرة أن تكون لهم دافعاً لمراجعة سلوكياتهم المرورية، للالتزام بالقوانين والنظم التي وضعت من أجل سلامة الأفراد والممتلكات لضمان سلامتهم.

في سياق آخر، كشف مدير إدارة ترخيص الأليات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة العقيد راشد الباس  السويدي أن الإدارة حققت ارتفاعاً في معدلات إنجاز المعاملات المرورية عبر مراكز تقديم الخدمة خلال العام الماضي إلى نحو مليون و269 ألف و 359 معاملة ، لتسجل بذلك ارتفاعاً ملحوظاً في حجم ونوعية إنجاز المعاملات.

ولفت إلى أن مؤشرات حجم العمل والخدمات المرورية توجهت نحو الارتفاع، وذلك في إنجاز 61766  معاملة تجديد المركبات لعام 2016 عن طريق الخدمات الذكية بنسبة 62.5 %، مقارنة بالعام 2015 والتي بلغت 38218 معاملة.

كما لفت إلى أن القيادة العامة لشرطة الشارقة نجحت في توسيع قائمة الخدمات باستحداث المزيد من مراكز الخدمة على مستوى الإمارة، والتي كان لها الأثر الواضح في الوصول بالخدمات إلى أقرب مكان للعملاء، وتخفيف ضغط المراجعين على المركز الرئيس في الإدارة.

تويتر