سيدة عربية تترك طفلها في سيارة تشبه سيارة صديقتها

أعادت شرطة الشارقة طفلا مفقودا يبلغ من العمر ثلاث سنوات، وضعته والدته في سيارة تشبه سيارة صديقتها أثناء نومه على كورنيش "بحيرة خالد" بالإمارة.

وفي التفاصيل، أعلنت شرطة الشارقة، أن سيدة من الجنسية العربية وضعت طفلها، في سيارة كانت متوقفة على الكورنيش وتشبه سيارة صديقتها، بينما كانتا تجلسان مع أفراد أسرتيهما في حديقة الكورنيش.

ووفق شرطة الشارقة، فبعد أن "نام الطفل استأذنت صديقتها بوضعه على المقعد الخلفي بسيارتها حيث أرسلت صاحبة السيارة إشارة فتح الأبواب من مفتاحها الإلكتروني إلى مركبتها، ووضعت السيدة طفلها على المقعد الخلفي قبل أن تعود لمتابعة الجلوس مع الأسرة".

وتابعت "عندما همت السيدتان بالعودة، فوجئت الأم باختفاء طفلها حيث وضعته على المقعد الخلفي للسيارة وتبادر لأذهانهم أن الطفل قد اختطف حيث توجهوا إلى مركز شرطة البحيرة الشامل بشرطة الشارقة وقاموا بفتح بلاغ بفقدان الطفل".

وأضافت "أثناء استكمال إجراءات فتح البلاغ من قبل المركز وإذا بشخص من الجنسية العربية يحضر إلى المركز ويبلغ عن عثوره على طفل مجهول وهو نائم على المقعد الخلفي لسيارته" حيث أشار إلى أنه "اكتشف وجود الطفل بعد وصوله إلى مسكنه عائدا من كورنيش بحيرة خالد بالشارقة".

وباستدعاء والدة الطفل التي فوجئت بالعثور على ابنها تبين أنها تركت الطفل بالسيارة الخطأ نتيجة التشابه الكبير بين المركبتين المتوقفتين بجوار بعضهما على كورنيش البحيرة، حيث كانت السيارة الأخرى مفتوحة.

وقال رئيس مركز شرطة البحيرة الشامل بشرطة الشارقة المقدم عبداللطيف الغروبتي إن "الشخص الذي عثر على الطفل المفقود بسيارته تصرف بأسلوب حسن بقيامه بإعادة الطفل إلى أقرب مركز شرطة من الموقع الذي كان يتواجد به مما ساعد على تدارك الموقف".

وطالب الأهالي بالانتباه لأطفالهم والتأكد من إبقائهم بأمان بعيدا عن الأوضاع المثيرة للقلق والحرص على أن يكونوا تحت بصرهم باستمرار، وعدم ترك الأطفال بمفردهم بالمركبات خاصة إذا كانوا في سن تسمح لهم بالحركة والنشاط  حيث يمكن في هذه الحالة أن يستيقظ الطفل فيغادر المركبة ويتعرض للحوادث والمخاطر.

تويتر