تخفيض السرعة على طريق مليحة اعتباراً من بداية 2017

أعلنت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة تخفيض السرعة المقررة على شارع مليحة، لا سيما الجزء الواصل من جسر البديع حتى مخرج شارع الشيخ خليفة من 120 كم/ ساعة إلى 100كم/ساعة، وسيعمل بها مع بداية العام الحالي.

وقال مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة في الشارقة المقدم الدكتور أحمد الناعور إن "هذا القرار جاء بعد أن أعدت شرطة الشارقة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين دراسة ميدانية لتقييم وإدارة سرعة الطرق بالإمارة، وخاصة الطرق التي سجلت أكثر عدد من الحوادث الجسيمة التي نتج عنها أعداد من الوفيات والإصابات الجسيمة بهدف رفع السلامة المرورية عليها".

وأضاف الناعور، في تصريح للصحافيين، إن "تخفيض السرعة على شارع مليحة يهدف إلى الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق وتقليل عدد الحوادث المرورية القاتلة، حيث يخضع هذا الشارع لأعمال صيانة وتطوير من قبل وزارة تطوير البنية التحتية".

وتابع أن تخفيض السرعات على طرق الإمارة يتماشى مع استراتيجية وزارة الداخلية لتحقيق الهدف الاستراتيجي للوزارة المتمثل في "ضبط أمن الطرق" حيث تعتبر السرعة الزائدة من أكثر الأسباب المؤدية لوقوع الحوادث المرورية.  

وقال إن خفض السرعة على هذا الطريق يدعم فريق المسرعات الحكومية لوزارة الداخلية الذي يسعى إلى خفض وفيات الحوادث على خمس طرق خطرة بالدولة بنسبة 21% خلال فترة التحدي مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأضاف الناعور إن الإدارة تكثف جهودها لتحقيق السلامة المرورية، وتعمل على تنفيذ مجموعة من المبادرات الهادفة لتعزيز السلامة على الطرق وخفض عدد الوفيات، بهدف الارتقاء بالمنظومة المرورية، وصولاً إلى تحقيق أهداف القيادة العامة لشرطة الشارقة المنبثقة من استراتيجية وزارة الداخلية.

وطالب الناعور جميع سائقي المركبات، ضرورة الالتزام بالسرعات المحددة على الطرق كافة للحفاظ على حياتهم وحياة الآخرين.
   

 

تويتر