تقنية جديدة في دبي تضبط متجاوزي السرعة بين الرادارات

صورة

كشف مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، العميد سيف مهير المزروعي، عن تفعيل ما يعرف بنظام "ضبط السرعة الوسطية" لرصد السائقين الذين يسرعون في المسافات التي تفصل بين أجهزة الرادار الثابتة ويبطئون قبل كل رادار.

شاهد التقنية

وقال المزروعي إن الشركة المزودة برادارات "فيترونيك" الاسطوانية التي تنتشر في معظم طرق الإمارة طورت هذه التقنية في الرادار الاسطواني الذي يعرف باسم "البرج" وقررت شرطة دبي تطبيقه لردع السائقين المتهورين.

وأضاف أن هذه التقنية عبارة عن قياس متوسط سرعة السيارة استناداً إلى الفاصل الزمني بين نقطتين، وعلى هذا الأساس سوف يتم حساب سرعة أي مركبة بين أجهزة الرادار الثابتة وتحديد ما إذا كان السائق تجاوز السرعة المقررة للطريق من عدمه.

وأشار إلى أن هذه الإشكالية مثلت هاجساً كبيراً طوال الفترة الماضية لأن غالبية السائقين يعرفون أماكن الرادارات الثابتة أو يمكنهم مشاهدتها عن بعد، وفور تجاوزهم الجهاز يضاعفون من السرعة، ويتجاوز كثير منهم إلى ارتكاب مخالفات أخرى مثل الالتصاق العدواني بالمركبات الملتزمة ما يسبب الحوادث.

وأوضح أن هذه التقنية سوف تحقق نوعاً من التجانس على الطريق، لأن السرعات المعينة لشوارع دبي حددت وفق دراسات شاملة لحالة الطريق، وكيفية تقليل الكثافة والازدحام، وحين يتم تجاوز السرعة يحدث نوعاً من الخلل في هذا التجانس.

تويتر