الشرطة عثرت بحوزته على حشيش وأقراص مخدرة

ضبط صيدلي يروّج المخدرات في العين

الصيدلي اعترف بحيازة العقاقير المخدرة المضبوطة. من المصدر

ضبطت شرطة أبوظبي صيدلياً، يحمل جنسية دولة عربية، بحوزته كمية من الحشيش، و1286 قرصاً مخدراً، بغرض التعاطي والترويج، بعدما حصل عليها بطريقة غير مشروعة من مقر عمله، كي يدرّ لنفسه دخلاً إضافياً محرماً.

وقال رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، العقيد سلطان صوايح الدرمكي، إن تفاصيل الواقعة بدأت عندما وردت معلومات مؤكدة إلى فرع مكافحة المخدرات في العين، تفيد بحيازة الصيدلي للمخدرات، مستغلاً وظيفته في ترويج العقاقير المخدرة.

وأفاد الدرمكي بأنه تمّ تشكيل فريق عمل، بعد التأكّد من صحة المعلومات، وسلامة حيازة الصيدلي للممنوعات، حيث تم إعداد خطة أمنية، لضبط الصيدلي متلبساً بحيازة وترويج السموم المخدرة، لاسيما بعدما تبيّن حذره الشديد في نشاطه غير القانوني بانتقاء المتعاطين وتسويقه للمخدرات.

وأوضح أن عمليات الرصد والملاحقة السرية أسفرت عن معرفة جميع تحركات الصيدلي (ي.م.س - 38 سنة)، إلى أن جاءت اللحظة الحاسمة، فأطبق عليه فريق المكافحة بعدما ترجّل من مركبته في مواقف السيارات بمقر عمله.

وقال إن الشرطة ضبطت الصيدلي، وبتفتيش مركبته ومسكنه وحقيبة رياضية كان يحملها، عثر بحوزته على عقاقير مخدرة مراقبة طبياً، لا تُصرف إلا بوصفة طبية، عبارة عن 1286 قرصاً مخدراً، إلى جانب قطعتين من مادة الحشيش المخدر، تزنان 51 غراماً، فضلاً عن لفافة حشيش معدة يدوياً للتعاطي.

واعترف الصيدلي خلال استجوابه بأن جميع المضبوطات المحرّزة تخصه، كما أثبت الفحص الطبي تعاطيه أنواعاً مختلفة من المواد المخدرة، فتمت إحالته مع المضبوطات إلى الجهات المختصة، استكمالاً للإجراءات القانونية بحقه واتخاذ اللازم بشأنه.

ونددت شرطة أبوظبي بهذا السلوك الشائن لصيدلي يفترض فيه الأمانة، والحرص على صحة الناس، وليس الإضرار بهم، مطالبة الجمهور بعدم التردد في الإبلاغ عن أي حالة يشتبهون فيها، عبر خدمة «أمان» التي تتيح تلقي المعلومات الأمنية والمجتمعية، على مدار 24 ساعة، سواء عبر الاتصال الهاتفي على الرقم 8002626 أو إرسال رسالة نصية قصيرة إلى 2828، أو إلى بريد الخدمة الإلكتروني على موقع القيادة العامة لشرطة أبوظبي (www.aman.gov.ae) أو الاتصال بغرفة العمليات 999.

تويتر