ضبط صيدلي يروج مخدرات في العين

ضبطت شرطة أبوظبي،  صيدلي  من جنسية دولة عربية، بحوزته حشيشاً ،و1286 قرصاً مخدراً، بغرض التعاطي والترويج بعدما حصل عليها بطريقة غير مشروعة من مقر عمله.

وقال رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية،  العقيد سلطان صوايح الدرمكي، أن تفاصيل الواقعة إلى خيوط أولى تشكلت بعدما وردت معلومات مؤكدة إلى فرع مكافحة المخدرات في العين، تفيد بحيازة الصيدلي للمخدرات، مستغلاً وظيفته في ترويج العقاقير المخدرة.

وأفاد الدرمكي، أنه تمّ تشكيل فريق عمل بعد التأكد من صحة المعلومات، حيث تم إعداد خطة أمنية، لضبط المشتبه متلبساً بحيازة وترويج السموم المخدرة، لاسيما بعدما تبيّن حذره الشديد في نشاطه غير القانوني بانتقاء المتعاطين وتسويقه للمخدرات.

وأوضح أن عمليات الرصد والملاحقة السرية أسفرت عن معرفة جميع تحركات الصيدلي "ي. م. س - 38 سنة" إلى أن جاءت اللحظة الحاسمة، فأطبق عليه فريق ألمكافحة بعدما ترجّل من مركبته في مواقف السيارات بمقـر عمله.

وقال، إن التفتيش أظهر بحوزة الصيدلي في مركبته ومسكنه، وحقيبة رياضية كان يحملها أثناء ضبطه على عقاقير مخدرة مراقبة طبياً لا تُصرف إلا بوصفة طبية، بإجمالي 1286 قرصاً مخدراً، إلى جانب قطعتين من مادة الحشيش المخدر، تزن 51 غراماً، إضافة إلى لفافة حشيش معدة يدوياً للتعاطي.

واعترف الصيدلي خلال استجوابه، وما أسفرت عنه التحريات والمضبوطات، بأن الكمية المحرّزة جميعها تخصه، كما أثبتت الفحص الطبي تعاطيه لأنواع مختلفة من المواد المخدرة، فتم إحالته مع المضبوطات إلى الجهات المختصة؛ استكمالاً للإجراءات القانونية بحقه واتخاذ اللازم بشأنه.
 

تويتر