الشرطة تضبط أحدهم أثناء محاولة هروبه إلى خارج الدولة

ضبط 3 أشخاص في رأس الخيمة يروّجون لعملة مزيّفة

العصابة كانت تروّج 49 ألف درهم من فئة 1000 درهم مزوّرة. من المصدر

تمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة رأس الخيمة، من ضبط عصابة مكوّنة من ثلاثة أشخاص، تروّج لعملات مزيّفة، تبلغ قيمتها 49 ألف درهم، من فئة 1000 درهم، حيث تم ضبط رئيس العصابة أثناء محاولته الهرب إلى الخارج عبر أحد المنافذ البرية.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، العقيد عبدالله منخس، إن قسم الجرائم المنظمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، نجح في ضبط عصابة تروّج عملات ورقية مزيّفة، تبلغ قيمتها 49 ألف درهم، في إمارة رأس الخيمة.

وأوضح أنه تم ضبط أحد الأشخاص أثناء قيامه بتحويل المبالغ المالية من أحد محال الصرافة في الإمارة، وتابع أنه عند سؤاله عن مصدر الأموال التي بحوزته، أشار إلى أنه حصل عليها من أحد الأشخاص، وأبلغ عن اسمه الأول.

وأضاف أنه تم تشكيل فريق بحث وتحرٍّ وجمع المعلومات، وتبين وجود عصابة تقف وراء الجريمة، إذ تم ضبط أحد المتهمين مقيماً في إحدى إمارات الدولة، كما تم ضبط المتهم الرئيس أثناء محاولته الهرب خارج الدولة، عبر أحد المنافذ الحدودية البرية، مشيراً إلى أنه تمت إحالة المتهمين وملف القضية إلى الجهات المختصة لاستكمال بقية الإجراءات القانونية بحقهم.

وأكد منخس أنه ينبغي على أصحاب المنشآت ضرورة التأكد من صحة العملات الورقية التي يتسلمونها من المتعاملين، باستخدام أجهزة كشف العملات المزيفة، حتى لا يتعرضوا للاحتيال، وطالبهم بسرعة إبلاغ الجهات المعنية في حالة تعرضهم للاحتيال.

تويتر