فرق أمنية مشتركة قبضت على 6 مروّجين داخل الدولة

«الداخلية» تضبط باخرة إيرانية تهرِّب أشخاصاً ومخدرات

صورة

ضبط فريق أمني مشترك من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية، في وزارة الداخلية، وإدارة مكافحة المخدرات في شرطة الشارقة، باخرة إيرانية، حاول قبطانها تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة، وشخصين، من الجنسية الإيرانية، عبر ميناء خالد البحري في إمارة الشارقة.

كما ضبط الفريق ستة مروّجين وهم يتسلّمون المخدرات، بقصد ترويجها داخل الدولة، متلبسين، في كمائن معدة لهم.

 

 

 

 

 

 

وتفصيلاً، ذكر مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية، العقيد سعيد السويدي، أن جاهزية وجهود عناصر المكافحة، والتعاون والتنسيق مع الأجهزة المختصة، أسفرت عن ضبط 11 كيلوغراماً ونصف الكيلوغرام من مخدر الحشيش، و142 ألفاً و725 قرصاً مخدراً، كانت مُخبّأة بأماكن سرية في الباخرة، إضافة إلى ضبط 10 أشخاص على متن الباخرة، من بينهم اثنان كانا مختبئين في خزان توازن الباخرة، بهدف تهريبهما إلى الدولة، مضيفاً أنهما كانا في حالة إعياء، بسبب تعرضهما للاختناق جراء نقص الأكسجين وارتفاع درجة الحرارة في الخزان.

وأكد السويدي حرص وزارة الداخلية على حماية الوطن وأبنائه من آفة المخدرات، وتعزيز التعاون والتكاتف والتضافر بين الأجهزة المعنية كافة، ودفع جهودها باتجاه ضرب وإحباط المخططات الإجرامية، التي تسعى إلى النيل من الوطن والمساس بمقدراته واستهداف أبنائه.

ودعا المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، إلى التعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية، والإبلاغ عن تجار ومروّجي المخدرات، عبر خدمة «مكافح» الهاتفية على الرقم 80044 أو إرسال رسالة نصية إلى الرقم 2244.

كما دعا أولياء الأمور إلى الاستفادة مما تقدمه هذه الخدمة من رسائل توعية إلكترونية، تبيّن أضرار المخدرات، والاكتشاف المبكر لحالات تعاطي المخدرات في محيط الأسرة، وتقديم العون والمساعدة للتخلص من إدمانها.

وفي تفاصيل الضبطية، قال مدير إدارة مكافحة المخدرات بالإنابة، في شرطة الشارقة، المقدم أحمد عبدالعزيز، إن العملية تعود إلى تاريخ 25 أكتوبر الماضي، حيث اشتبه عناصر الإدارة في الباخرة ومن عليها، فأخضعوها لتفتيش دقيق، نتج عنه العثور على الحشيش والأقراص المخدرة، مُخبأة في أسطوانات ومضخات لتفريغ زيت محرك السيارات.

وخلال التحقيق مع قبطان الباخرة، أقرّ بجلب الكمية المضبوطة إلى عدد من تجار المخدرات لترويجها داخل الدولة، بناءً على توجيه من تاجر مخدرات موجود في إيران، وبناءً عليه اتخذت الإدارة الإجراءات القانونية، وشكلت فرقاً عدة لضبط المروِّجين. وتابع أن الإدارة أعدت كمائن محكمة للقبض على المتورطين متلبسين بجرم تسلم المواد المخدرة بقصد ترويجها داخل الدولة، وقد تُوِّجت العملية بالقبض على ستة أشخاص من أنشط مروّجي المخدرات، ليصبح إجمالي المتهمين في القضية 16 متهماً، أحيلوا جميعاً إلى النيابة العامة لينالوا عقابهم وفق القوانين المعمول بها في الدولة، كما حجزت الباخرة تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

تويتر