شفاء 25 طالباً تعرضوا للتسمم في مدرسة خاصة بالشارقة

أكد مصدر طبي في مستشفى زليخة بالشارقة شفاء جميع الطلبة الـ25 الذين كانوا يعانون من أعراض تسمم نتيجة تناولهم مأكولات في حفل أقامته إحدى المدارس الخاصة في الشارقة الأربعاء الماضي، موضحا أن آخر دفعة من هؤلاء الطلبة الذين تم حجزهم في المستشفى لصعوبة حالتهم، والذين يقدر عددهم بسبعة طلاب خرجوا من المستشفى أمس، وذلك بعد تماثلهم للشفاء التام بعد مكوثهم فيها لعدة أيام.

وأوضح المصدر لـ"الإمارات اليوم" أن 13 طالب كانوا قد خرجوا بالفعل من المستشفى بعد ساعتين من تلقيهم العلاج يوم الواقعة الأربعاء الماضي، وأن خمسة طلبة آخرين خرجوا يوم الخميس.

وأشار المصدر إلى أن قسم الطوارئ بالمستشفى فوجئ الأسبوع الماضي بوصول أكثر من 20 طالبا يعانون من أعراض التسمم، وهي الإعياء الشديد صاحبه قيء وإسهال وارتفاع في درجة الحرارة، جراء تناولهم طعام من أطباق مختلفة أحضرها الطلبة خلال فعالية طبق الخير التي نظمتها المدرسة وخصصت ريعها لمصلحة جمعيات خيرية.

وأضاف أن المستشفى خاطبت وزارة الصحة وتم تشكيل لجنة من وزارة الصحة والبلدية والمنطقة التعليمية في الشارقة لمتابعة حالة الطلبة والتحقيق في أسباب تعرضهم للتسمم، ومعرفة ما إذا كان هناك تقصير من المدرسة في حماية الطلبة من الأغذية الملوثة.

ومن المتوقع أن تعقد اللجنة التي شكلتها وزارة الصحة اجتماعا اليوم لعمل تقرير حول الواقعة وكشف ملابساتها.

تسمم 25 طالباً بمدرسة خاصة في الشارقة

طباعة