ضبط 54 ألف قرص مخدر و3.2 كيلوغرامات حشيش

أحد المروجين الـ13 بعد القبض عليه. من المصدر

القت وزارة الداخلية القبض على عدد من كبار مروّجي وموزعي المخدرات في الدولة؛ وضبطت بحوزتهم 54 ألف قرص مخدر و3.25 كيلوغرامات حشيش. وقال المدير العام لمكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية، العقيد سعيد السويدي، إن رجال مكافحة المخدرات رصدوا خلال الشهرين الماضيين نشاطاً لـ13 من كبار مروجي المخدرات من جنسيات مختلفة، يعدون لعمليات ترويج المخدرات والعقاقير المخدرة في بعض إمارات الدولة.

 

وأضاف أنه نتيجة التنسيق والتعاون مع إدارات مكافحة المخدرات المعنية بالقيادات العامة للشرطة بالدولة، تم وضع خطط إسقاطهم واحداً تلو الآخر؛ وتم ضبط ما بحوزتهم من مخدرات وعقاقير مخدرة مجهزة للترويج في السوق المحلية، بلغت 54 ألف قرص مخدر و3.25 كيلوغرامات حشيش.

 

وأوضح أن عناصر مكافحة المخدرات نجحوا أيضاً في إحباط محاولة فاشلة خطط لها اثنان من الآسيويين، بإدخال ملابس مملوءة بالمواد المخدرة لإحدى المؤسسات العقابية والإصلاحية؛ وتم ضبط جميع المتهمين في هذه العملية.

وأكد السويدي أن المخدرات لن تجد لها سوقاً رائجة في ظل الجهود التي تبذلها إدارات وأقسام مكافحة المخدرات في الدولة؛ للتصدي لمحاولات تهريب وترويج المخدرات، وأن هذا النجاح يتطلب ترسيخ مفاهيم الوقاية من المخدرات في وجدان الأبناء من خلال أولياء أمورهم، التي تنبع من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ومن عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة، التي من شأنها أن تحول بين الأبناء وبين أكاذيب المروجين.

وأشار إلى خدمة «مكافح» الهاتفية (80044) التي أطلقتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية، في يونيو الماضي، وتهدف إلى التعرف إلكترونياً بأضرار المخدرات، وطلب المساعدة للتخلص من الإدمان والتعريف بسبل اكتشاف الحالات المبكرة لتعاطي المخدرات في محيط الأسرة؛ وطرق علاجها والإبلاغ عن جرائم المخدرات والحالات المشتبه فيها.

 

 

تويتر