«مرور دبي» تحجز «مازراتي» نادرة بسبب التهور

ضبط 154 مركبة شملت سيارات فارهة مستأجرة للاستعراض. من المصدر

حجزت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي سيارات فارهة من طراز لامبورغيني وفيراري، ومركبة نادرة من طراز مازراتي يزيد ثمنها على ستة ملايين درهم، نتيجة تهور سائقيها ومخالفتهم قانون السير. وقال مدير الإدارة العقيد سيف مهير المزروعي إن إجمالي المركبات التي حجزت، خلال الأسبوع الماضي فقط، نتيجة التهور وإثارة الفوضى بلغ 154 سيارة.

وأضاف أن من اللافت في حالات عدة تم ضبطها، قيام أشخاص باستئجار مركبات فارهة تصل قيمتها في اليوم إلى 8000 درهم وربما أكثر، وحينما يتم حجزها يتوسل هؤلاء الأشخاص للإفراج عنها، لأنهم يطالبون بسداد قيمة الحجز الإداري الذي لا يمكن استبداله برسوم مادية في جميع الأحوال، فضلاً عن الإيجار اليومي للسيارة.

وقال المزروعي إن الإدارة ضبطت سيارات مع موظفين يستأجرونها بما يقدر بـ80% من دخلهم الشهري من أجل الاستعراض، لافتاً إلى أن هذا النوع من المركبات يغري سائقها بالتورط في سباق وممارسات استعراضية. وأضاف أن فرق الإسناد المتخصصة في ملاحقة المتهورين ومثيري الفوضى ضبطت مركبة مازراتي كان يقودها زائر إفريقي يزيد ثمنها على ستة ملايين درهم، إذ يوجد منها في العالم نحو 58 قطعة فقط وتصنع عادة بالطلب، لافتاً إلى أن إجمالي المخالفات المستحقة عليها 2000 درهم، بالإضافة إلى الحجز.

ولفت إلى توقيف سيارة أخرى فارهة، لارتكاب صاحبها مخالفات مماثلة، وحينما راجع الإدارة أفاد بأنه استأجرها بنحو 8000 درهم لاستخدامها في الذهاب إلى العمل، والاستعراض أمام زملائه، رغم أن قيمة الإيجار اليومي تتجاوز كثيراً دخله الشهري، والمفارقة في أنه لم يجد مشكلة في المخالفة أو الحجز، لكن في أنه يحتاج السيارة للذهاب بها إلى عمله، لأن الجميع يظن أنها سيارته.

وأشار إلى أن سائقي المركبات المحجوزة ارتكبوا مخالفات شملت التهور، والتسابق في طرق عامة، وتجاوز السرعات المقررة، والهروب من الشرطة، وإصدار ضجيج، بالإضافة إلى مركبات مزودة بتعديلات جوهرية للتأثير في سرعتها.

تويتر