محاكمة خليجي سرق سيارة "بورش" من صديقه

نظرت محكمة استئناف الشارقة في اتهامات موجهة لشخص من الجنسية الخليجية  يدعى "ا.م.س" يبلغ من العمر 40 عاما، بسرقة سيارة  "بورش كايين" مملوكة للمجني عليه صديقه "أ.ب.ا" من نفس الجنسية، وذلك باستخدام مفاتيح صحيحة بغير موافقة صاحبها بتاريخ 11 يوليو 2014، من إحدى ورش تصليح السيارات بالمنطقة الصناعية بالشارقة.

وكانت دائرة الجنح في محكمة الشارقة الشرعية "محكمة أول درجة" قد قضت بمعاقبة المتهم بالحبس ستة أشهر مع إبعاده من البلاد بعد تنفيذ العقوبة.

وقال المجني عليه في أقواله في التحقيقات وأمام المحكمة أنه قام بإيقاف مركبته عند إحدى ورش صيانة السيارات في الكراج للإصلاح بتاريخ 21 يونيو 2014، وقاموا بإبلاغه أنها سرقت من الكراج،

وكان يوجد بها أغراض شخصية عبارة عن دفتر شيكات باسمه وبطاقة هوية باسم ابنه شقيقته وسلسلة ذهبية، وحقائب سفر لكونه قد حضر من دولته وتعطلت السيارة منه.

من جهتها أكدت النيابة في تحقيقاتها أنه بتاريخ 5 أغسطس 2014 تم العثور على المركبة المسروقة بمنطقة واسط في الشارقة، وتم رفع البصمات من على السيارة، وأثبت تقرير قسم الأدلة الجنائية انطباق بصمة المتهم والبصمات المرفوعة من على السيارة.

وأضافت النيابة أنه بسؤال المتهم بمحضر استدلالات الشرطة اعترف بما هو منسوب اليه، أما في تحقيقات النيابة العامة فقد عدل عن اعترافه وأنكر ما هو منسوب إليه.

وخلال الجلسة قال الشاهد الأول إنه لم يشاهد المستأنف على الإطلاق بالورشة وأنه لا يعرفه.

وقال الشاهد الثاني "و.ا" إنه كان متواجدا مع المستأنف في ذلك اليوم، وأثناء ذلك ورد إلى المستأنف اتصال من أحد أصدقائه يخبره بأن لديه سيارة من نوع بورش بيضاء اللون، وطلب منه إبقاءها معه لحين

عودته من سلطنة عمان نظرا لأن السيارة بها عطل، وأنه طلب منه ذلك لكونه صديقه، وأحضر السيارة له أثناء وجوده وتركها بمنطقة واسط، وقاما بتغطية السيارة.

وقررت هيئة المحكمة حجز القضية للحكم خلال الشهر الجاري.

 

تويتر