تخريب موقع قيد الإنشاء وإحراق 17 مركبة في رأس الخيمة

«الداخلية» لا تسمح بأي تجاوز للأنظمة والقوانين التي تشمل الجميع دون استثناء. أرشيفية

ارتكبت مجموعة من العمال أعمالاً تخريبية في موقع قيد الإنشاء بمنطقة الظيت في إمارة رأس الخيمة، مساء أول من أمس، إثر قيام زميل لهم بإلقاء نفسه من المبنى، حيث أحرق العمال 17 مركبة تابعة للشركة التي يعملون فيها، وعمدوا إلى تخريب مبنى الشركة، وحرق بعض المولدات الكهربائية، وخزانات الوقود، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات بشرية.

وتدخلت شرطة رأس الخيمة، وخمس سيارات من الدفاع المدني والإطفاء، لاحتواء الموقف وإخماد النيران.

وتفصيلاً، قال القائد العام لشرطة رأس الخيمة، اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، إن «غرفة العمليات تلقت، مساء أول من أمس، بلاغاً يفيد بقيام مجموعة من العمال في منطقة قيد الإنشاء بالتوقف عن العمل، وارتكاب أعمال تخريبية داخل مبنى الشركة التي يعملون فيها، وحرق بعض المولدات الكهربائية، وخزانات الوقود، ومركبات تابعة للشركة، فتوجهت دوريات الشرطة إلى الموقع وطوقته فور تلقيها البلاغ».

وأوضح أن «فرق الإطفاء تمكنت من إخماد النيران التي اندلعت في السيارات، وبعض المكاتب داخل المبنى».

وذكر أن «الاستدلالات الأولية تشير إلى أن السبب الرئيس للأعمال التخريبية، سقوط أحد العمال من الطابق الخامس من المبنى، مساء السبت، في يوم الحادث نفسه»، مؤكداً أن «المؤشرات أظهرت أن العامل ألقى بنفسه من فوق المبنى».

وأشار إلى أن «السلطات الأمنية في وزارة الداخلية لا تسمح بوقوع أي تجاوز للأنظمة والقوانين التي تشمل الجميع دون استثناء»، مضيفاً أن «هناك وسائل مشروعة لرفع مطالب العمال إلى الجهات المختصة لإيجاد الحلول المناسبة لمشكلاتهم»، موجهاً الشكر للجهات التي شاركت في السيطرة على الوضع من القيادة العامة لشرطة دبي، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وقيادة قوات الأمن الخاصة، وكل الجهات المختصة.

وقال مصدر في إدارة الدفاع المدني، إن «غرفة العمليات تلقت بلاغاً في الثامنة والربع مساء السبت، يفيد باحتراق كرفان في موقع قيد الإنشاء، ومركبات تابعة لإحدى الشركات بمنطقة الظيت، في مدينة رأس الخيمة، فتوجهت فرقة كاملة من رجال الإطفاء والإنقاذ إلى الموقع، وتمكنت من السيطرة على النيران خلال ساعة».

تويتر