أبقار سائبة تهدّد سلامة سكان في «الجير»

أبقار في «الجير» تتحرك بين المساكن وتفترش الطرق بصورة عشوائية. الإمارات اليوم

أكد مواطنون في مدينة الجير الحدودية بالمنطقة الشمالية في إمارة رأس الخيمة، أن هناك في المنطقة أبقار سائبة تهدّد سلامتهم، وتتخذ من الطرق العامة مرتعاً لها، ما يعيق حركة السير وتتسبب في مشكلات بيئية، مطالبين بإبعادها عن الطرق ووضعها في أماكن مخصصة. وأفادت مصادر في دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، بأن الحيوانات السائبة تُعد مشكلة تندرج ضمن مسؤوليتها، مؤكدة حرصها على عدم وجودها في الأماكن التي تشكل خطراً على الأهالي. وأكدت أن الدائرة تبذل جهودها لحل مشكلة الحيوانات السائبة التي تشكل خطراً على الأهالي، مطالبة أصحاب هذه الحيوانات بوضعها في الأماكن المخصصة لها.

وقال أحد سكان مدينة الجير، المواطن علي الشحي، إن الأبقار السائبة توجد بصورة دائمة على قارعة الطرق الرئيسة وقرب المدارس والمحال التجارية، وتتحرك في كل اتجاه مسببة رائحة كريهة، ولا أحد يعرف أصحاب هذه الأبقار، والتي باتت تشارك الأهالي السير على الطرق ما يؤدي إلى اعاقة حركة السير، وإجبار أصحاب المركبات على ترك الطرق تجنباً للاصطدام بها، مطالباً الجهات المعنية بإيجاد حل للمشكلة.

وقالت (أم عبدالله) إنها كلما تقود سيارتها تشاهد الأبقار في كل مكان، مطالبة بضرورة وضعها في حظائر وتوفير الرعاية والخدمات البيطرية لها، متابعة أن وجودها بتلك الصورة المهملة ينطوي على مشكلات بيئية عدة، كما يعكس مظهراً غير حضاري. وذكر سعيد الشحي، أنه نجا وأسرته من الاصطدام ببقرة دخلت إلى الطريق القريب من نادي التعاون، بصورة مفاجئة فانحرف عن الطريق وكاد أن يتدهور، لافتاً إلى أن الأبقار السائبة تتحرك على الطرق عشوائياً، ما يجبر السائقين على الخروج إلى الطرق الترابية تجنباً للاصطدام بها.

 

 

تويتر