حريق في شقة بالقاسمية

شب حريق مجهول الأسباب في مخلفات شرفة شقة تقع في الطابق السادس بإحدى البنايات الكائنة في شارع الجوازات، خلف بنك الهلال بمنطقة القاسمية في مدينة الشارقة. وأدى الحريق إلى تحطم زجاج الشرفة واحتراق كل ما فيها من محتويات.

وذكرت الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة أن فرق الدفاع المدني تمكنت من كسر باب الشقة، المقيم فيها عائلة من الجنسية الهندية، والتي لم تكن موجودة وقت الحادث. وتم السيطرة على الحريق بشكل سريع قبل امتداده إلى بقية الشقة والبناية، ولم يسفر الحريق عن وقوع إصابات.

وأضافت أن غرفة العمليات في الدفاع المدني تلقت بلاغا باندلاع حريق وتصاعد أعمدة الدخان بشكل كثيف من الشرفة، نحو الساعة الواحدة و50 دقيقة بعد ظهر أمس. وفور تلقيها البلاغ تحركت فرق من ثلاثة مراكز هي الإدارة وسمنان والميناء، بالإضافة إلى وحدات الإسعاف والإنقاذ والتدخل السريع وقوات من فرق الشرطة المختصة. وتم إخماد النيران بواسطة خراطيم المياه بعد وقت وجيز من وصول فرق الإطفاء إلى الموقع، وحال ذلك دون امتداده إلى أجزاء أخرى في الشقة أو البناية. وقامت قوات الدفاع المدني والإنقاذ بإخلاء البناية من السكان فور وصولها إلى الموقع.

وأشارت إلى أنه بعد السيطرة على الحريق قام فريق من المختبر الجنائي بمعاينة الموقع ورفع الأدلة لمعرفة الأسباب الرئيسة التي أدت إلى اندلاع الحريق، الذي لا يعرف أسبابه حتى الآن.
 

طباعة