اتهام شخصين بتهريب مخدرات عبر مطار الشارقة

نظرت محكمة الجنايات في الشارقة قضيتي حيازة وتعاطٍ، والاتجار في مخدر الترامادول وقنب الهند، وتهريبهما عبر مطار الشارقة الدولي، متهم فيهما شخصان، أحدهما من جنسية دولة عربية، والآخر من جنسية دولة آسيوية. ففي القضية الأولى نظرت المحكمة الاتهامات الموجهة إلى شخص من جنسية دولة عربية، بتهمت جلب وحيازة كمية كبيرة من حبوب الترامادول، ومحاولة تهريبها إلى الدولة عبر مطار الشارقة، إذ اعترف بتعاطيه المخدر علاجاً لمرض الديسك والتهاب المفاصل، وأنه حصل عليه بموجب وصفة طبية، فيما أنكر تهمة الاتجار. وقرر القاضي تأجيل القضية إلى جلسة 17 نوفمبر المقبل، للاستماع إلى أقوال شهود الإثبات.

وفي القضية الأخرى، نظرت المحكمة في الاتهامات الموجهة إلى شخص من جنسية دولة آسيوية بتهريب كمية من مادة القنب الهندي المخدر، إذ تم ضبطه في مطار الشارقة لدى دخوله الدولة.

وخلال الجلسة قال الشاهد (ر.أ)، من القيادة العامة لشرطة الشارقة، إنه يعمل على جهاز تفتيش حقائب قادمين في مطار الشارقة، واشتبه في حقيبة يدوية للمتهم، وعند تفتيشها وجد فيها مادة غريبة ملفوفة بمادة القصدير، فتم فحصها، ليتبين أنها مادة القنب الهندي المطبوخ الذي يستعمل مخدراً ومؤثراً عقلياً.

من جهته، اعترف المتهم بامتلاكها، وأوضح أنه يتعاطى القنب في بلده، ولا يعلم أن ذلك ممنوع في دولة الإمارات. وأجّل القاضي القضية إلى جلسة 19 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم فيها.

تويتر