اندلاع حريق بسبب ماس كهربائي في الشارقة

اندلع  اليوم، حريق في أحد أجهزة التكييف الخاصة بشقة سكنية تقع في الطابق الخامس بأحد البنايات الواقعة في منطقة الشويهين، بالقرب من السوق القديم بإتجاه منطقة البحيرة في الشارقة، وتسبب الحريق في احتراق بعض المحتويات داخل الشقة، حيث احترقت محتويات أحد الغرف بالكامل، إضافة إلى أجزاء من الصالة، وتسبب الحريق في اختناق بعض الأشخاص الموجودين في الشقة نتيجة الدخان.

وتمكنت فرق الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة بقيادة رئيس قسم المراكز، الرائد سعيد السويدي من السيطرة على الحريق ومنع انتشاره داخل الشقة أو امتداده إلى بقية شقق البناية، وتم إخلاء سكان الشقة وإسعافهم بشكل سريع.

وتبين أن سبب الحريق ماس كهربائي في أحد المكيفات، وقامت فرق الإطفاء بفصل التيار الكهربائي عن المبنى بالكامل، وإخلاء السكان لضمان سلامتهم.

وكان بلاغ قد ورد لغرفة العمليات في الإدارة العامة للدفاع المدني الساعة الحادية عشر من ظهر أمس يفيد بوقوع حريق في إحدى الشقق التي تخص إحدى الأسرة الوافدة بمنطقة الشويهين، وبناء على البلاغ تحركت ثلاث فرق من مراكز سمنان والإدارة والميناء مدعومة بفرقة من التدخل السريع.

ويعد هذا الحريق هو الثاني من نوعه خلال بضعة أيام في الشارقة، حيث احترقت محتويات شقة بالكامل الخميس قبل الماضي نتيجة نفس السبب وهو ماس كهربائي في أحد أجهزة التكييف، ونتج عنه أيضا إصابة 15 شخصا باختناق.

تويتر