أسفر عن إصابة 15 شخصا

حريق يقضي على محتويات شقة بالكامل في الخان بالشارقة

أصيب 15 شخصا باختناق وإنهاك حراري، نتيجة حريق نشب في شقة سكنية بالطابق الثاني في بناية مكونة من 6 طوابق بمنطقة الخان مقابل حديقة الصفية بالشارقة مساء أمس، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الكويت لتلقي العلاج. وقد تلقى 4 منهم العلاج داخل سيارات الإسعاف في موقع الحريق، واحترقت محتويات الشقة بالكامل نتيجة الحريق الذي نشب في أحد المكيفات الموجودة في الشقة.

وقد حاصر الحريق أسرتين داخل شقتيهما نتيجة الدخان الكثيف، وتمكن رجال الإطفاء من الوصول إليهم وتحريرهم جميعا، بعد إصابتهم باختناق، فالشقة الأولى كانت تضم جد وجده وأب وأم و5 أطفال بينهم رضيع. فيما كانت الشقة المقابلة للشقة المحترقة تضم أب وأم و3 أطفال.

وقال مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة العميد عبدالله سعيد السويدي إن غرفة العمليات تلقت بلاغا في الساعة الخامسة و10 دقائق مساء يفيد بنشوب حريق في أحد الشقق السكنية بمنطقة الخان، وفور تلقيها البلاغ تحركت فرق من الدفاع المدني بالشارقة. مؤكدا أنه تم إخماد النيران بواسطة خراطيم المياه في غضون ساعة من وصول فرق الإطفاء إلى الموقع.

وأضاف السويدي أن الحريق أسفر عن إصابة إطفائي من قوة التدخل السريع بإنهاك حراري، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج. وعندما تم إطفاء الحريق والسيطرة على الموقف بشكل كامل قام فريق من المختبر الجنائي بمعاينة الموقع ورفع الأدلة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق.

تويتر