طلبة أبلغوا المحاضر عن المتهم

محاضرة تُوقع بعامل نظافة تحرّش بـ 6 طلاب

قادت محاضرة توعوية عن التحرش الجنسي في مدرسة ابتدائية، الشرطة إلى القبض على عامل نظافة من جنسية دولة آسيوية، اعتاد التحرش بالأطفال أثناء وجودهم في دورات المياه الخاصة بالمدرسة.

وتفصيلاً، أحالت النيابة العامة في دبي، أمس، (ح.س.أ ــ 32 عاماً) إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، لاتهامه بهتك عرض ستة طلاب وآخرين مجهولين، تراوح أعمارهم بين سبعة وثمانية أعوام، فيما مثل المتهم أمام المحكمة ما اتهمته به النيابة العامة، وقرّرت المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى 16 سبتمبر الجاري.

وكشفت أوراق الدعوى، أن عريفاً أول في الشرطة ألقى محاضرة عن التحرش الجنسي في المدرسة، وشرح لهم كيفية التصرف في تلك الحالات، مبينة أنه خلال ذلك، طرح عليه الطلاب أسئلة تتعلق بالموضوع ذاته، فحضر إليه ثلاثة طلاب، وأبلغوه أنهم تعرضوا للتحرش الجنسي من قبل عامل النظافة الذي يعمل في المدرسة، وذلك عند دخولهم دورات المياه.

وقال العريف في تحقيقات النيابة العامة، إنه بعد ذلك، أبلغ أمين سر المدرسة بما أفاد به الطلبة، الذين استدعاهم واستفسر منهم عما أفادوا به.

وبيّن أن الطلبة كشفوا أن العامل كان يفتح الحمامات عليهم بوساطة قطعة نقدية، مبيناً أنه بعد ذلك، تم إبلاغ الشرطة، التي شكلت فريق عمل، وسمعت أقوال الطلبة، مبيناً أنها ألقت القبض على العامل، وأقرّ بالجريمة، لكنه برر فعلته بأنه كان يمازح الطلبة، ولم يقصد التحرش بهم، فيما قال ملازم في شرطة دبي إنه انتقل إلى المدرسة، وسمع أقوال الطلبة، الذين بدت عليهم ملامح الخوف عند حديثهم عن تصرفات المتهم، فضلاً عن الغضب الذي بات ظاهراً على ذوي الطلبة عند معرفتهم بالواقعة.

وأكدت الشرطة أنه تبين تعطل كاميرات المراقبة الخاصة بدورات مياه المدرسة، عند محاولتهم الرجوع إلى تسجيلاتها، بينما قال نائب مدير المدرسة إنه كانت هناك شكوك لديهم في سلوك العامل.

بدوره، قال (م.أ.م ــ معلم من جنسية دولة عربية)، في تحقيقات النيابة العامة، إنه قبل الواقعة بنحو أسبوعين، شاهد العامل يقف خلف أحد الطلاب في المدرسة أثناء شرب الأخير الماء، بصورة تثير الشك والريبة، لكنه لم يكن يعرف قصد العامل، كون الطالب لم يقدم شكوى، مشيراً إلى أنه شاهده مرة أخرى يتحدث إلى ثلاثة طلاب عند خروجهم من المدرسة بصورة تثير الشك، فأبلغ شكوكه لمساعد مدير المدرسة، واتخذ قراراً بأن يضعه تحت المراقبة.

 

تويتر