أسرته وشرطة «الشرقية» تبحثان عنه

مواطن يعاني الزهايمر خرج بمركبته منذ 4 أيام ولم يعد

تبذل شرطة المنطقة الشرقية جهوداً مكثفة في البحث عن مواطن يعاني الزهايمر، يدعى محمد علي البلوشي، في العقد السادس من العمر، تغيب عن منزله في خورفكان مساء الجمعة الماضي.

وقال مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية، محمد عبدالله العوبد، لـ«الإمارات اليوم» إن ذوي المتغيب أفادوا بأنه خرج من منزله بعد أن حصل على مفتاح المركبة دون علمهم، وفي غفلة من أهله في الساعة التاسعة من مساء الجمعة الماضي، لافتين إلى أنه يعاني أمراضاً عدة بينها الزهايمر وارتفاع ضغط الدم والسكري.

وأضاف أنه تم تحريك دوريات الشرطة ومسح المنطقة الشرقية عن طريق الدوريات، وقامت إدارة جناح الجو في شرطة الشارقة بمهمة البحث عن المواطن المفقود أمس، والتعميم عليه وعلى المركبة التي يقودها في جميع منافذ الدولة، مشيراً إلى وجود تعاون وتنسيق بين شرطة الفجيرة وشرطة رأس الخيمة وجميع منافذ الدولة من أجل سرعة العثور عليه.

ولفت العوبد إلى ورود معلومات من أشخاص في منطقة المنيعي التابعة لإمارة رأس الخيمة تفيد بمشاهدتهم سيارة البلوشي في المنطقة، إلا أنه بعد التحري والبحث لم يتم العثور عليه.

وأكد جاسم النقبي، من منطقة خورفكان، أنه شاهد البلوشي في شارع الشيخ خليفة في الفجيرة الساعة 2:30 صباح يوم السبت سالكاً الشارع بعكس اتجاه السير، مسبباً ارتباكاً لمستخدمي الشارع، مضيفاً أنه قام هو ومجموعة من مستخدمي الطريق بمحاولة لفت انتباهه ومناداته إلا أنه لم يستجب لهم، ما دفعه إلى تقديم بلاغ بالأمر.

بينما ذكر يوسف النقبي، وهو زوج ابنة البلوشي، أن والد زوجته (أب لـ22 من الأبناء والبنات، ومتزوج بامرأتين)، عاد الجمعة الماضي مع ابنه من المستشفى بعد أن أخذ الحقنة اليومية للسكري، ثم تناول وجبة العشاء مساءً ونام، وبينما كانت زوجته في المطبخ تعد العشاء للأبناء، غافلها وأخذ مفاتيح المركبة وخرج من المنزل، وحين أتت لتعطيه دواء الزهايمر في الساعة التاسعة مساءً فوجئت بعدم وجودة في غرفته.

وأشار النقبي إلى أنه بعد البحث المستمر أكثر من ثلاث ساعات من قبل أبنائه في مناطق وشوارع خورفكان، لم يعثروا عليه، فتوجهوا إلى مركز شرطة المنطقة الشرقية للإبلاغ عن تغيبه عن المنزل علاوةً على نشر صورته وتفاصيل المركبة التي يقودها على الهواتف الذكية والشبكات الإخبارية.

ولفت النقبي إلى تلقيه اتصالاً من مواطن في مدينة حتا التابعة لإمارة دبي، أخبرهم برؤية والدهم يقود مركبته في أحد شوارع المدينة يوم السبت نحو الساعة السادسة والنصف مساء.

وطالب النقبي بتكثيف البحث عن والد زوجته، والتأكد من عدم سقوطه في أحد الأودية على جانبي شارع الشيخ خليفة في الفجيرة، مناشداً أي شخص يتعرف إليه التواصل مع الشرطة، موضحاً أنه يقود مركبة كورولا بيضاء اللون تحمل لوحة 31700 ـ الشارقة 2.

تويتر