تم نقله مع «المفرمة» إلى المستشفى لإنقاذ ذراعه من البتر

إنقاذ «شيف» علقت ذراعه في «مفرمة» لحوم

تمكن فريق من مسعفي دبي من إنقاذ «شيف»، يعمل في فندق علقت ذراعه في ماكينة فرم اللحوم، بعد أن قدموا له الاسعافات الأولية، التي أنقذت ذراعه من البتر، إذ نقله مع المفرمة إلى مستشفى راشد. وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خليفة بن دراي، لـ«الإمارات اليوم»، إن المسعفين فوجئوا، فور وصولهم مطبخ الفندق، بأن ذراع الشيف (هندي) عالقة في الماكينة، وفي حال إخراجها، ربما يفقد ذراعه كليا. وأضاف أن «المسعفين تمكنوا من تثبيت حالة الجرح، وقدموا الاسعافات التي تقلل نزف الدم، وتمكنوا من تخفيف آلامه بالادوية المسكنة».

وأكمل «كان أمام المسعفين إخراج يده من المفرمة، ثم نقله للمستشفى، لكن هذا الاجراء كان يهدد ببتر يده، ما دفعهم للحفاظ على حالته ونقله للمستشفى ويده عالقة في الماكينة».

من جانبه، قال رئيس قسم عمليات الاسعاف الطارئة في المؤسسة، مشعل جلفار، إن المسعفين نجحوا في تثبيت الحالة، وتقديم الادوية الوريدية التي تعوض فقد السوائل ونزف الدم، وقدموا له أدوية مخدرة قوية لتخفيف آلامه الشديدة، مشيرا إلى أن المصاب كان مهددا بفقد ذراعه، وربما الموت إذا ما تأخر التدخل الاسعافي.

وذكر مشعل أن مسعفي المؤسسة مؤهلون للتعامل مع الحالات المشابهة، وقبل أشهر عدة، تمكنوا من إسعاف عامل فلبيني علقت يده داخل ماكينة لصنع العجين، في مخبز بمدرسة خاصة في دبي. وأشار إلى أن المصاب كان يعاني نزفاً شديداً في الدم، وطلب المسعفون فنيين مختصين، حاولوا قطع جزء من الماكينة، لتحرير العامل لكن من دون جدوى، موضحاً أن سيارة إسعاف نقلت طبيباً من مستشفى راشد إلى موقع الحادث، لإجراء جراحة عاجلة في مكان الحادث، لبتر إصبعين كانتا محشورتين داخل الماكينة، ليتمكن العامل من إخراج يده، بعدما ظل عالقاً لا يستطيع الحركة.

تويتر