كلاب تفترس 30 رأس غنم في «سهيلة»

جانب من الأغنام النافقة من هجوم الكلاب. الإمارات اليوم

هاجمت خمسة كلاب شرسة عزبتي المواطنين سيف سهيل الشامسي وسهيل حمد الشامسي في منطقة سهيلة التابعة لإمارة الشارقة، فجر أول من أمس، ما أدى إلى نفوق 30 رأساً من الأغنام وعدد من الدجاج، بعد تعرضها لعض الكلاب، وإصابة خمس أغنام إصابات بليغة.

وذكر الشامسي أنه فوجئ باتصال من عامل العزبة يخبره بأن خمسة كلاب مفترسة هاجمت حظيرة الأغنام وقتلت عدداً منها، لافتاً إلى أنه توجه إلى عزبته وفوجئ بنفوق 20 رأساً من الأغنام وإصابة اثنتين إصابات بالغة، لافتاً إلى أن نفوق هذه الأعداد من الأغنام يكبده خسائر كبيرة، نظراً إلى أن قيمة الرأس الواحد لا تقل عن 1000 درهم.

وبيّن أنه سيّج عزبته بأسوار حديدية شائكة، إلا أن الكلاب تمكنت من الحفر أسفلها والدخول إلى العزبة.

وأضاف «تتبعنا آثار أقدام الكلاب، وتبين أنها قادمة من منطقة الغيل الصناعية القريبة من بيوت سكان منطقة سهيلة، إذ تمكنت من الحفر تحت السياج الحديدي الذي يعزل المنطقة الصناعية عن بيوت وعزب السكان، وتالياً الوصول إلى العزبة».

وأوضح أنه «قبل ستة أشهر تسببت مجموعة من الكلاب الشرسة المملوكة لأصحاب المصانع في نفوق ‬47 رأس ماشية، وإصابة ‬19 ماشية»، مضيفاً أن دائرة الأشغال العامة في رأس الخيمة أرسلت حينها فريقاً مختصاً تمكن من اصطياد خمسة كلاب.

وأفاد المواطن سهيل حمد الشامسي، مالك العزبة الأخرى، بأن 10 من أغنامه نفقت، بعد تعرضها لعض الكلاب التي هاجمت عزبته، كما أصيبت ثلاث إصابات بالغة، مطالباً الجهات المعنية بحماية مواشي المواطنين من الكلاب المفترسة، والقضاء عليها، لتجنب تكاثرها.

ولفت إلى أنه تم إبلاغ شرطة وبلدية الذيد لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه الكلاب.

من جانبه، أكد مدير قسم النظافة في بلدية الذيد، عبدالله سالم الخاصوني، أن شعبة العمليات في البلدية عاينت مكان العزبتين اللتين هاجمتهما الكلاب، وسيتم وضع مصائد حول العزبتين لاصطياد الكلاب في حال عودتها مرة أخرى، مبيناً أن الكلاب التي يتم اصطيادها تنقل إلى مأوى خاص بها.

ولفت إلى أن أحد مصانع الاسمنت التابع لمنطقة الغيل الصناعية يعتبر مأوى آمناً للكلاب الضالة والمفترسة التي تتكاثر وتنتشر في المنطقة بشكل كبير، موضحاً أن وجودها يشكل خطراً على حياة السكان والمواشي، وعزا تعذر دخول مفتشي البلدية في المنطقة الصناعية لملاحقة الكلاب واصطيادها إلى عدم وجود إذن أو ترخيص رسمي يسمح لهم بالدخول إلى المنطقة الصناعية التابعة لإمارة مجاورة.

تويتر