شرطة عجمان تنظم «حملة أمن المركبات» لمكافحة السرقة

شرطة عجمان توزّع نشرات توعوية. من المصدر

نظم مركز شرطة المدينة الشامل في عجمان «حملة أمن المركبات»، بهدف نشر التوعية بين سائقي المركبات، حول ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مركباتهم من التعرض للسرقة، محذراً من خطورة الإهمال وترك مركباتهم من دون حماية كافية، أو التهاون في اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأكد مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة في شرطة عجمان، العقيد علي سعيد المطروشي، ضرورة قيام أصحاب المركبات بالتأكد من إحكام إغلاق أبواب ونوافذ المركبة عند التوقف، وعدم ترك المركبة في وضعية التشغيل، والتأكد من إطفاء الإضاءة الداخلية للمركبة، ووضع المقتنيات الثمينة والمبالغ النقدية في أماكن آمنة، وعدم تركها في مكان مكشوف يسهل سرقتها.

وحث على تأمين المركبة إن أمكن بأجهزة الإنذار الأمنية المخصصة ضد السرقة، إضافة إلى الحفاظ على المركبة في مكان آمن قبل السفر.

ولتفعيل دور الشراكة بين الشرطة والمجتمع بقطاعاته كافة، عقدت الشرطة اجتماعاً مع مسؤولي محطات غسيل سيارات ومحال تركيب زينة سيارات، ترأسه المطروشي، تم خلاله شرح أهداف الحملة، ودورهم الحيوي والفعال في التعاون مع الشرطة، لنشر التوعية بين الزبائن الذين يترددون عليهم يومياً، من خلال توزيع البروشورات التوعوية التي أعدتها الشرطة، والتي تتضمن الإجراءات الوقائية التي يجب أن يتبعها سائقو المركبات، لحماية مركباتهم وتأمينها من السرقة.

ولفت إلى أن أفراد دوريات أفرع إدارة مراكز الشرطة الشاملة وزعوا نشرات التوعية باللغتين العربية والإنجليزية على سائقي المركبات، وأصحاب محطات غسيل السيارات، ومحال تركيب زينة السيارات، ومحطات البترول، ومرتادي المراكز التجارية في الإمارة.

 

طباعة