استغل مرور عربة الطعام فجرح نفسه ووضع دمه في الشاي

الحبس 6 أشهر لمسجون «الإيدز» لمحاولته نقل العدوى إلى النزلاء

عاقبت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي أمس، مسجوناً من جنسية دولة خليجية، مصاباً بمرض الإيدز، بالحبس ستة أشهر، لإدانته بتعريض حياة 40 نزيلاً في السجن للخطر، بعدما حاول نشر مرضه بينهم بوضع دمه في «دلة» الشاي قبل أن يوزع عليهم.

وقالت النيابة العامة في أمر إحالة القضية إلى المحكمة إن المتهم (20 عاماً) جرح نفسه، وأسقط دمه الملوث بالفيروس في الشاي، مستغلاً مرور عربة الطعام الخاصة بالنزلاء من أمامه، مضيفةً أنه هدد النادل بالاعتداء عليه إذا حاول منعه من تنفيذ جريمته.

وأفاد النادل في إفادته بأنه كان يوزع الطعام على نزلاء السجن، في يوم الواقعة، وعددهم 40 شخصاً، مضيفاً أن المتهم طلب منه، بصوت عال، أن يترك العربة، ويستدعي الشرطي المناوب، وإلا فإن جميع النزلاء سوف يعتدون عليه، فخاف من تهديده، وتوجه إلى الشرطي لاستدعائه. وعندما عاد إليه، رآه يسقط دمه في «دلة» الشاي.

وقال الشرطي في تحقيقات النيابة العامة إنه شاهد العربة مربوطة بزنزانة المتهم، بعدما جذبها إليه بحبل مصنوع من قماش الملابس التي كان يرتديها، مضيفاً أنه هدد برش الدم على الطعام الموجود في العربة، ثم أخذ غطاء «دلة» الشاي وجرح يده اليسرى، ووضع دمه فيها.

كما وضعه في زجاجة مياه كانت مملوءة الى النصف، ورشها في الممر.

تويتر