بسبب الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية

إصابة 18 شخصاً في 50 سيارة على طريق أبوظبي ــ دبي

حوادث الضباب الأخيرة أعادت إلى الأذهان «حادث غنتوت». أرشيفية

أصيب شخص إصابة بليغة و17 إصابات بين البسيطة والمتوسطة في ثلاثة حوادث تصادم متتابعة، وقعت أول من أمس على مناطق مختلفة من طريق أبوظبي ــ دبي، وتضررت منها نحو 50 مركبة، منها مركبتان احترقتا تماماً.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن الحوادث وقعت بسبب الضباب، وانخفاض الرؤية الأفقية، وعدم التزام قائدي المركبات بتعليمات مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي باتخاذ الحيطة والحذر والانتباه.

وأفاد رئيس قسم مرور الطرق الخارجية في المديرية، المقدم محمد المزروعي، بأن المديرية نفذت، فور تلقيها بلاغات بوقوع الحوادث الثلاثة، خطة الطوارئ أثناء الضباب، بالتنسيق مع الدفاع المدني وإدارة الطوارئ والسلامة، فأغلقت الطرق التي وقعت فيها الحوادث، وبدأت تسيير حركة المرور من مسارات أخرى للحدّ من وقوع أي حوادث مرورية جديدة.

كما بادرت بإسعاف المصابين ميدانياً، ونقلهم إلى مستشفى الرحبة، وإخماد الحريق الذي شب في المركبتين. وقال المزروعي إن الحادث الأول وقع في منطقة سيح السميح، وأسفر عن إصابة شخصين، إصابة أحدهما بليغة والآخر متوسطة، فيما تضررت منه نحو ثماني مركبات، بينما وقع الحادث الثاني قبل منطقة سيح السميح، ونتجت عنه إصابة 11 شخصاً إصابات راوحت بين البسيطة والمتوسطة، وتضررت منه 12 مركبة، ووقع الحادث الثالث  بعد جسر الطويلة؛ ونتجت عنه خمس إصابات متوسطة وبسيطة، وبلغ عدد المركبات المتضررة 30 سيارة.

وحث المزروعي السائقين على خفض السرعات، وترك مسافة أمان، وعدم التجاوز، وعدم استخدام الإشارات الأربع أثناء السير في الضباب. وأكد أهمية الإجراءات التي تتخذها المديرية أثناء الضباب، بما فيها منع سير الشاحنات والمركبات الثقيلة على الطرق كافة، وذلك إلى حين وضوح الرؤية، محذراً من تطبيق عقوبات مشددة بحق المخالفين، بما يسهم في توفير السلامة المرورية أثناء الضباب، والحد من وقوع الحوادث المرورية.

ودعا المزروعي السائقين إلى الحرص والانتباه، خصوصاً خلال الفترة المقبلة، التي قد تشهد تقلبات جوية، من انخفاض الرؤية نتيجة للضباب في أوقات متفرقة من اليوم. وحثهم على التقيد بتعليمات المرور، واستخدام الإضاءة الخفيفة في المركبات، والاستماع الى النصائح التي تقدمها شرطة أبوظبي للسائقين من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

تويتر