إنذار 71 حضانة مخالفة خلال 2013

موزة الشومي : مديرة الإدارة

كشف تقرير لإدارة الطفل في وزارة الشؤون الاجتماعية أنه خلال العام الماضي تم رصد 17% من الحضانات في الدولة مخالفة للقانون، وتم إنذار 71 حضانة عامة من أصل 430، من جانب مفتشات الوزارة.

وقالت مديرة الإدارة، موزة الشومي، لـ«الإمارات اليوم»، إن عدد الحضانات المخالفة في انخفاض مستمر، وإن المخالفات الحالية بسيطة، موضحة أن عدد الإنذارات يعود إلى زيادة تدقيق الوزارة على خدمات الحضانات وجاهزيتها، والتفتيش المستمر عليها.

وأشارت إلى أن «الوزارة وجهت 126 إنذاراً إلى 71 حضانة، كما رخصت 80 حضانة خاصة، وثماني حكومية، وألغت ترخيص 17 حضانة لم تطلب تجديد ترخيصها».

وأوضحت أن مخالفة استقبال أطفال فوق السن القانونية (أربع سنوات) تصدرت مخالفات الحضانات بواقع 19 مخالفة، تلتها مخالفة إلحاق الضرر بالأطفال وعدم وجود ممرضة في الحضانة بـ15 إنذاراً لكل منها، كما رصدت مفتشات الوزارة مخالفات بزيادة الرسوم من دون الحصول على موافقة الوزارة، ووجود نواقص في العيادة، وحاجة المبنى إلى الصيانة، والإعلان في الصحف من دون موافقة الوزارة، ووجود كتب دراسية في الحضانة، وعدم وجود ألعاب كافية أو عدم صلاحيتها، ووجود عدد إضافي من الأسرة لا يتوافق مع مساحة الغرفة.

وتابعت الشومي أن المفتشات أنذرن حضانات لعدم توزيع الأطفال حسب المراحل العمرية، وعدم توافر سجلات طبية للأطفال، ونقص عدد المشرفات، ووجود عاملات من دون بطاقة عمل، ما يعني عدم حصولهن على موافقة الوزارة، التي تتأكد من أهلية العاملة لرعاية الأطفال، وعدم توافر عاملات.

وأكدت أن إقبال المستثمرين على ترخيص حضانات جديدة في تزايد مستمر.

طباعة