الإدارة سلمتها إلى مندوب «البيئة» في دبي

«أمن مطارات دبي» تضبط عاجاً بملايين الدراهم

ضبطت الإدارة العامة لأمن المطارات في دبي بحوزة مسافرين كميات من العاج والمواد المحظور تداولها عالمياً، تقدر قيمتها بملايين الدراهم، وتم تسليمها إلى مندوب وزارة البيئة والمياه بمكتب دبي، وفقاً لاتفاقية «السايتس» المتعلقة بتنظيم التجارة الدولية بالحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض، وتوفير الحماية لها، لتحقيق التوازن البيئي.

وتفصيلاً، قال مدير الإدارة، اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني «إننا في شرطة دبي حريصون على تطبيق بنود الاتفاقية والإسهام في حماية البيئة، والحد من تزايد المخاوف الدولية من تفاقم التأثيرات السلبية المحتملة في هذه الأنواع، وكذا القضاء على التجارة غير المشروعة بها، وتعمل الإدارة على رفع المستوى المعرفي للموظفين بهذا الجانب من خلال البرامج وورش العمل المتعلقة بكيفية التعامل مع تلك المواد والتعرف إليها».

وأكد أن «حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الإدارة تضاعف، في ظل تزايد أعداد المسافرين والسياح سنوياً، مع كثافة حركة النقل والتجارة عبر مطارات دبي»، لافتاً إلى أن «عدد المسافرين في العام الماضي بلغ أكثر من 60 مليون مسافر، ومن المتوقع أن يزيد العدد خلال العام الجاري، في ظل التوسعات الجديدة وافتتاح مطار آل مكتوم، في منطقة جبل علي».

من جهته، سلم مساعد المدير العام للإدارة، العقيد محمد أحمد بن ديلان، كميات العاج والمواد المحظورة التي عثر عليها مع المسافرين إلى مندوب وزارة البيئة والمياه بمكتب دبي، توفيق البحطيطي.

ونوه بن ديلان بدور الإدارة في تطبيق السياسات الخاصة بحماية البيئة، وقدرتها على ردع التجارة غير المشروعة بتلك الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض، مشيداً بالتعاون والتنسيق مع مكتب وزارة البيئة والمياه بدبي في هذا الجانب.

 

طباعة